هل سيكون هذا الرمز العدني مديراً لأمن عدن ؟

علي هيثم الميسري
الجمعة ، ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩ الساعة ١١:٣٢ مساءً

 أمن عدن وما أدراك ما أمن عدن الذي إزدادت سوء أحواله بعد تعيين شلال شائع مدير أمن العاصمة عدن ، فقبل مجيء هذا المعتوه لإستلام الملف الأمني كمدير أمن العاصمة عدن كانت كل جريمة وحادث إرهابي سريعاً ما تُشير أصابع الإتهام للهالك علي عبدالله صالح ومليشيا الحوثي زعماً بأنهم يسعون لزعزعة الأمن حتى لا تستقر الأمور وتعود حكومة الشرعية لتمارس مهامها وتطبيع الأوضاع في العاصمة عدن .

     جيئَ برامبو اليمن شلال شائع بقرار رئاسي وهو لا يملك ما يؤهله كشهادة جامعية أو دورة تدريبية أو خبرة تثبت أهليته لإستلام هذا الملف الشائك والمهم ، وكل ما عرفنا عنه أنه جاء من جبال الضالع بصفته من أفراد المقاومة الجنوبية وأحد أفراد الحراك الجنوبي كما قيل ، وبالطبع كل ما قيل عنه ليس معيار منطقي ومقنع لتمكينه هذا الملف ولا ينبغي أن تؤخذ هذه المعايير النضالية لتعيين كائناً من كان في موقع أمني حساس ومهم كهذا المنصب ، وإن كان تعيينه مكافأة له لنضاله الثوري التحرري والإنفصالي فكان من الأحرى أن يتعين في الضالع وليس في عاصمة اليمن .

     الشارع اليمني وعلى الأخص الشارع العدني يترقب صدور قرار رئاسي بتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة عدن ، بالنسبة لمدير الأمن فقد وصلتني معلومة مؤكدة بأن هناك أسماء لقيادات عدنية مرشحة ومطروحة على طاولة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، ومن ضمن هذه الأسماء العدنية المرشحة العميد ركن مجاهد أحمد سعيد ، وما لفت نظري خلال الفترة الماضية أن هذا الرمز العدني الفذ توافق عليه الشارع العدني من خلال متابعتي لمواقع التواصل الإجتماعى ، فغالبية صفحات أبناء عدن أشادوا به ويتمنونه أن يكون صاحب الحظ الأوفر لإستلام هذا المنصب ، وطالما أن غالبية أبناء عدن أشادوا بهذا الرمز العدني الخلوق وحسن السيرة والسلوك فأتمنى من كل قلبي أن فخامة الرئيس الوالد عبدربه منصور هادي يحقق أماني أبناء عدن وألا يخذلهم في رغبتهم بتعيين العميد ركن مجاهد أحمد سعيد مدير أمن لمحافظتهم الحبيبة عدن .

     العميد ركن / مجاهد أحمد سعيد سعد في سطور : محل وتاريخ الميلاد : عدن كريتر 1963م .. المستوى الدراسي : ماجستير قانون ( أكاديمية الشرطة - موسكو ) ، تاريخ الإلتحاق : 1981م-1982م .. المناصب : رئيس قسم التحقيق بمديرية بيحان شبوة ( قبل الوحدة ) .. مدير فرع مكافحة المخدرات في مطار عدن .. رئيس البحث الجنائي بمديرية خورمكسر .. رئيس البحث الجنائي بمديرية الشيخ عثمان .. قائد شرطة البريقة .. قائد شرطة كابوتا .. قائد منطقة الشيخ عثمان .. مدير عام مديرية البريقة .. مدير عام مديرية الشيخ عثمان .. حالياً قائد شرطة النجدة فرع عدن .. الدورات التدريبية : دورة خارجية إلى فرنسا في مجال غسيل الأموال .. دورة داخلية في كلية الشرطة عدن في مجال التحقيق الجنائي .. دورة تنشيطية في معسكر ردفان سابقاً .

     في الختام أتمنى من كل جوارحي صدور قرار رئاسي يسعد كل أبناء عدن بتعيين هذا الرمز العدني أو أي رمز عدني آخر يحمل المؤهلات التي تعينه لإعادة عدن إلى سابق عهدها الأمني ، فعدن أصبحت عاصمة اليمن ولو مؤقتاً ولا ينبغي أن يتسلم ملف أمنها إلا من يهمه أمنها وأمن أبنائها ولديه الكفاءة والمؤهلات ليقوم بواجبه بإقتدار وحنكة وديناميكية ، ونجاح مدير أمن عدن القادم بعد فشل دام لأكثر من أربع سنوات هو نجاح للشرعية اليمنية وعلى رأسهم ربان سفينة الوطن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .

علي هيثم الميسري

الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن