الاصلاح الاصلاحي!!!!!

برفيسور: أيوب الحمادي
الاثنين ، ١٢ أغسطس ٢٠١٩ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً

يحكى أن مدرس بأحد المدارس بمنطقة يسكنها البدو طلب من تلاميذه كتابة موضوع تعبير عن فصل الربيع, فقام أحد الطلاب بكتابة " فصل الربيع فصل جميل ينبت فيه الزرع, الذي يتغذى عليه الجمل حيث أن الجمل يعيش في الصحراء يستطيع المشي على الرمل بسهولة و يسر و يصبر على الجوع و العطش ..." و كمل باقي الموضوع عن الجمل" . و في حصة التعبير التالية طلب المدرس من تلاميذه كتابة موضوع عن صناعة السيارات في اليابان فقام نفس الطالب بكتابة " السيارة في اليابان هي وسيلة الانتقال كما أن الجمل في الصحراء هو وسيلة الانتقال حيث أن الجمل .."و كمل باقي الموضوع عن الجمل".

و في حصة التعبير التالية طلب المدرس يكتبوا عن جهاز الحاسوب الالي فقام نفس الطالب بكتابة الحاسوب جهاز مفيد يوجد عند الناس في المدينة و لا يوجد عند البدوو لان البدو عندهم الجمل حيث ان الجمل...." و كمل باقي الموضوع عن الجمل" . غضب المدرس و قرر اعطاؤه درجة سيئة في أعمال السنة فقام الطالب بكتابة شكوى لمدير المدرسة كتب فيها " لقد ظلمني استاذي ظلما بينا و لقد صبرت عليه صبر الجمل حيث أن الجمل... " و كمل باقي الشكوى عن الجمل".

فهكذا حال الكثيرين تكلمهم عن الحرب و تمزق المجتمع و الارتهان للخارج يقولوا لك الاصلاح يجب محاربتهم لانهم اضطرونا نكون مرتزقة وخرفان للخارج. تكلمهم عن الحرية و الكرامة الانسانية يقولوا لك الاصلاح يجب تصنيفهم ارهابيين. تكلمهم عن بناء الدولة اليمنية الحديثة و التنمية و التعليم يقولوا لك الاصلاح هم عائق. تكلمهم عن المليشيات والمناطقية و التمدد الايراني في المنطقة يقولوا لك الاصلاح هم السبب.

نقول لهم ان الخارج يبحث عن عدو افتراضي لاستنزاف اليمن و تمزيقها يقولون هم انهم الاصلاح و نحن نشهد. تكلمهم عن الجفاف و الاحتباس الحراري يقولوا لك الاصلاح ما يصلوا صلاة استسقاء سع الناس, حتى مليشيات الامارات انقلبت على الدولة والشرعية و اعلنوا ان الحرب ليست ضد الشرعية و انما لتحرير الشرعية من الاصلاح و كملوا الموضوع في مكان اخر.

من كثرة تداول مصطلح الاصلاح في كل مكان و وقت و دون ضرورة ودون بينة ماعد باقي نقول لهم، لقد صبر الشعب اليمني كثير جدا مثل صبر الجمل حيث أن الجمل و حيث ان الجمل يفهم مشاكل اليمن اكثر منهم.

الحقيقة بلا رتوش