الرئيسية > رياضة > برشلونة والريال يتحديان الصعاب خارج ملعبيهما بالدوري

برشلونة والريال يتحديان الصعاب خارج ملعبيهما بالدوري

ملقا يواجه ليفانتي وبلنسية يستضيف سلتا فيغو في المرحلة الرابعة .. برشلونة والريال يتحديان الصعاب خارج ملعبيهما بالدوري

 يمن فويس للأنباء : يواجه كل من العملاقين برشلونة وريال مدريد اختباراً صعباً خارج ملعبيهما غدا السبت، ضمن فعاليات المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، والذي يستأنف نشاطه غداً بعدما توقف هذا الأسبوع لانشغال اللاعبين بجولة المباريات الدولية في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

 ويحل برشلونة ضيفاً على خيتافي، لكنه سيفتقد جهود لاعبيه أندريس إنييستا وخوردي ألبا بعد إصابة إنييسا في الساق اليمنى (عضلة السمانة) خلال مباراة المنتخب الإسباني، التي تغلب فيها على نظيره الجورجي 1/صفر يوم الثلاثاء الماضي، بينما يعاني ألبا من نزلة برد شديدة تعرض لها خلال نفس الرحلة إلى جورجيا.

 ويفتح غياب إنييستا الطريق أمام مشاركة سيسك فابريغاس قائد أرسنال الإنكليزي سابقا، والذي بدأ هذا الموسم بمستوى متواضع رغم أنه صنع الهدف الوحيد للمنتخب الإسباني في لقاء جورجيا والذي سجله روبرتو سولدادو.

 كما يحرص المهاجم ديفيد فيا على ترك بصمته في صفوف برشلونة أيضا، حيث شارك لفترات ضئيلة مع الفريق هذا الموسم بعد غياب دام تسعة شهور عن صفوف الفريق، بسبب الإصابة التي تعرض لها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 وقال فيا أمس الأول الأربعاء "أود بالفعل تقديم موسم جيد. الأمور تعود إلى نصابها الطبيعي. أتدرب جيدا مع الفريق وعدت بالفعل لقائمة الفريق في المباريات.. أشعر بأنني الآن على ما يرام بنسبة مئة بالمئة. أود تجربة شعور لاعب كرة القدم مجددا. أتمنى أن أشعر بفائدتي للفريق مجددا".

 ولدى سؤاله عن فريق خيتافي، الذي تغلب على ضيفه برشلونة 1/صفر في الموسم الماضي، قال فيا "ستكون مباراة صعبة ومعقدة للغاية. علينا أن نحافظ على الفارق الذي صنعناه عن الآخرين. ولكن هذا لن يكون سهلاً".

 وأصبح برشلونة هو الفريق الوحيد في المسابقة الذي فاز بمبارياته الثلاث الأولى في الدوري الإسباني هذا الموسم وقدم الفريق أفضل بداية له في أي موسم من عام 1997.

 كما يحل منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد ضيفاً على أشبيلية لتكون أول مباراة لكريستيانو رونالدو مع الريال منذ تصريحاته المثيرة للجدل قبل أسبوعين، والتي قال فيها "إنني حزين".

 وحاول رونالدو نفي الشائعات التي ترددت عن رغبته في الحصول على راتب ضخم من النادي. وقال "لست قلقاً بشأن عقدي مع الفريق. تركيزي سيكون بشكل تام على الفوز بالمباريات والألقاب بمساعدة زملائي في الفريق".

 وذكرت صحيفتا "ماركا" و"آس" الإسبانيتان الرياضيتان أمس الأول الأربعاء أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي يعتزم رفع راتب رونالدو من عشرة ملايين يورو (8ر12 مليون دولار) إلى 15 مليون يورو سنويا.

 ويحتل الريال المركز التاسع في جدول المسابقة برصيد 4 نقاط فقط من 3 مباريات خاضها حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه، ويحتل إشبيلية المركز السابع برصيد خمس نقاط.

 وفي إطار نفس المرحلة، يلتقي ملقة مع ليفانتي وبلنسية مع سلتا فيغو غدا السبت، وأتلتيكو مدريد مع رايو فاليكانو، وأوساسونا مع ريال مايوركا، وإسبانيول مع أتلتيك بلباو، وريال سوسيداد مع ريال سرقسطة بعد غد الأحد وبلد الوليد مع ريال بيتيس يوم الاثنين المقبل.

المصدر - العربية نت

الأكثر زيارة :

 

شاهد بالفيديو : أول ظهور لبنات الملك فيصل الأميرات سارة ولولوة وهيفاء بمدينة الدرعية السعودية 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش