الرئيسية > محليات > مواجهة ساخنة بين وزير الصناعة وصحافيين اقتصاديين

مواجهة ساخنة بين وزير الصناعة وصحافيين اقتصاديين

يمن فويس – صنعاء :

نظمت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير مؤتمرا صحافيا لوزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب في ختام دورة (تطوير التغطية الإعلامية في الصحافة الاقتصادية) التي أقامتها المؤسسة في العاصمة صنعاء لعشرين إعلاميا من عشرين صحيفة حكومية وأهلية وحزبية من مختلف المحافظات اليمنية، بالتعاون والشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.

وجاء المؤتمر الصحافي لوزير الصناعة والتجارة تطبيقيا عمليا لما تلقاه المشاركون من تدريبات عملية عن الاتجاهات الحديثة في التغطية الإعلامية والأساليب الجديدة في الصحافة الاقتصادية ، بإشراف المدرب الاقليمي الصحافي الاردني بسام البدارين.

وشهد هذا المؤتمر الصحفي مواجهة ساخنة بين بن طالب والصحفيين المشاركين في الدورة التدريبية التي طالب فيها بن طالب الصفيين بالتزام الضمير المهني وبضرورة تحري الدقة والمصداقية عند تناول الأرقام الاقتصادية وعدم إغفال الدور الايجابي الذي تقوم به مؤسسات وهيئات الدولة .

وأكد على أهمية الإعلام الاقتصادي في حياة المواطن وتبني همومه اليومية ومطالبه المعيشية ودوره كذلك في التنمية  وتعزيز الشفافية ومواجهة الفساد الذي لا دين له ولا حزب والذي يمكن أن تكتب فيه مدونات كبيرة وخاصة أثناء الأزمات  والمشكلات الاقتصادية التي تمر بها البلاد اليوم .

وأوضح بن طالب أن الأولوية الاقتصادية تكمن في توفير البنى التحتية  وفي مقدمتها الطاقة الكهربائية  والطرق والنفط والغاز ودعم  وتشجيع الصناعة والاستثمار ووضع رؤية اقتصادية جديدة للتحول من اقتصاد النفط إلى اقتصاد الإنتاج.

الى ذلك وجه الصحافيون المشاركون في الدورة اسئلة ساخنة للوزير بن طالب حول قضايا وهموم المواطن التموينية خاصة في مثل هذا الوقت قبيل حلول شهر رمضان المبارك بالإضافة الى طرح قضايا عديدة ذات صلة بالاقتصاد والتجارة والصناعة والاستثمار في اليمن ، في أول اختبار لقانون حق الحصول على المعلومات الذي صدر قبل أيام بقرار جمهوري .

وتأتي هذه الدورة في إطار برنامج التطوير الاعلامي الذي تسعى مؤسسة حرية الى تحقيقه وترجمته على أرض الواقع في ميدان العمل الإعلامي ، والتي ستتبعها دورات أخرى في مختلف المجالات الاعلامية ، إسهاما من مؤسسة حرية في تحسين الأداء الاعلامي والارتقاء به وتطويره وتنمية قدرات ومهارات الإعلاميين بصورة مستمرة ومواكبة للتطور المتسارع الذي تشهده وسائط التقنية والتكنولوجية للإعلام الجديد.

ومن المقرر أن تنظم مؤسسة حرية دورتين تدريبيتين في مجال الإعلام التلفزيوني خلال شهري سبتمبر واكتوبر القادمين الأولى مخصصة للمذيعين التلفزيونيين والأخرى مخصصة لمراسلي قنوات التلفزة اليمنية الحكومية منها والخاصة والتي ستكون الأولى من نوعها في هذا المجال على يد كبار المدربين التلفزيونيين في المنطقة العربية

حضر المؤتمر الصحافي لوزير الصناعة والتجارة وحفل ختام الدورة التدريبية مدير مكتب فريدريش ايبرت في اليمن تيم بتشولات ومدير البرامج في مؤسسة فريدريش ايبرت  أيضا محمود قياح وقنوات فضائية للتغطية الإخبارية .

الغد نت

الأكثر زيارة :

 

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي