الرئيسية > محليات > ثمان سنوات وشعار الحوثيين لن يميت الأمريكان واليهود إلا من الضحك - تعليق ساخر

ثمان سنوات وشعار الحوثيين لن يميت الأمريكان واليهود إلا من الضحك - تعليق ساخر

 يمن فويس - متابعة :    

يثير شعار جماعة الحوثيين في اليمن المنادي بالموت لأمريكا وإسرائيل الكثير من الانتقادات الساخرة والجدل ، خصوصاً مع مرور 8 سنوات على تمرد الحوثيين وحربهم مع الدولة الأمر الذي نتج عنه مقتل آلاف اليمنيين ولم يقتل أمريكي أو إسرائيلي..

وشعار الحوثيين هو الشعار الذي أطلقته الثورة الخمينية في إيران  والمتمثل بـ"الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل.. اللعنة على اليهود.. النصر للإسلام".. حيث يحرص الحوثيون على ترديده ورفعه أينما ذهبوا، رغم الانتقادات الواسعة..

ومع اتساع هذه الانتقادات والاستفسارات بدأ الحوثيون بالدفاع عن شعارهم بطرق مختلفة، غير مقنعة، كان من بينها مقالة كتبت بأسلوب ساخر تحت عنوان "حوار حول الشعار.. قالوا وقلنا".. وجاء في أوله: قالوا من أين جئتم بالشعار.. وما هي قصته بالضبط؟. وقلنا: من القرآن الكريم طبعًا"..

ومن تبريرات الحوثيين في المقالة التي نشرت على صفحتهم الرسمية أأن اليهود يخافون من الموت لمجرد النطق به، لذكر فإن تكرار "الموت لإسرائيل" يخفيهم.. "قالوا: حسنًا.. لكن ما الجدوى من إسماع اليهود كلمة "الموت" يا فالحين..؟!!. وقلنا: في هذه اسألوا مالك الملك، الذي هو أعلم منا ومنكم بنفسيات اليهود الذين خلقهم، وبأن كلمة "الموت" ستُحدِث فيهم الأثر الكبير لأنهم جُبناء ويعشقون الحياة، ويكرهون ويمقتون حتى إسماعهم ذكر "الموت"..

وعلق الدكتور فهمي نعمان بصفحته على فيس بوك بأن "اختيار شعار الحوثيين - من وجهة نظري -يدل على عقلية ركيكة  ضعيفة تدير هذا التيار ولا ارى اي مبرر لمثل هذا الشعار سوى استقطاب قلوب بعض البسطاء لدعمهم ومساندتهم على اساس انهم يقاتلون اليهود والامريكان أعداء الاسلام والمسلمين".

وأضاف نعمان: حاول الحوثيين توضيح المقصود من الشعار بدلالات من القرءان الكريم لكن لا ارى ايضاً اي ربط واضح بين الايات والشعار.. واتمنى ممن يقتنع بشرحهم  ان يقنعني..

من جهته كتب الناشط هيكل التويتي على صفحته في موقع فيس بوك تعليقاً ساخراً.. حيث نسب إلى مسؤول أمريكي إنه قال للحوثيين: الشعار الذي تسبحون به آناء الليل وأطراف النهار لن يميت الأمريكان واليهود إلا من الضحك"..

وكان السفير الأمريكي قد سخر قبل أيام من شعارات الحوثيين بأنها مضحكة وسخيفة، وقال: اذا كان الهدف من تلك الشعارات بناء دعم شعبي في بعض المناطق فإن ذلك لا يخدم مجتمعات تلك المناطق ولا يخدم الحوثيين.

المصدر – نشوان نيوز

الأكثر زيارة :

 

مشهد مخيف لفتاة تسير بمفردها على طريق مظلم في السعودية والشرطة تحل لغزها ( فيديو)

استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل صادمة حول مقتل الشاب السعودي راجح الحارثي فى مصر

خبراء يحذرون من كارثة وشيكة ستمسح السوادن من على وجه الأرض ( تفاصيل خطيرة )

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن