الرئيسية > محليات > شركة دولية توفر «60ميغا وات» من الطاقة الكهربائية لليمن

شركة دولية توفر «60ميغا وات» من الطاقة الكهربائية لليمن

 

يمن فويس – متابعة :

أعلنت اليوم الشركة الدولية الموفرة للطاقة المؤقتة، "أيه بي آر إنيرجي" إنها وقعت عقدا جديدا لتوفير حل موسمي لنقص الطاقة الكهربائية في اليمن.

وسيتم تنفيذ بنود العقد الذي ينص على توفير«60ميغا وات» من الطاقة الكهربائية في موقعين بالقرب من مدينة عدن، باستخدام تقنيات توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالديزل؛ ومن ثم نقل ونشر معدات توليد الطاقة إلى اليمن على أساس مسرع من مركز الشركة الإقليمي الذي افتتح حديثا في دبي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أيه بي آر إنيرجي جون كامبيون تعلقا على توقيع هذا العقد "إن هذا دليل إضافي على إستراتيجية مركزنا الإقليمي المتمثلة في تحقيق النتائج الملموسة.

وفور الانتهاء من هذا العقد، سنكون قد وفرنا أكثر من« 200 ميغا وات »من الطاقة من مركز دبي منذ افتتاحه في وقت سابق هذا العام ، وبتوفيرنا هذهالبنى التحتية في المكان، فإننا نتوقع نشرا سريعا وناجحا لمعداتنا بموجب فوزنا الأخير بهذا العقد."

والعقد الجديد في اليمن يمثل عقد الطاقة الكهربائية الثاني في منطقة الشرق الأوسط لشركة أيه بي آر إنيرجي في الأشهر الأربعة الأخيرة، وهو ما يعد دليلا على جهود الشركة المتواصلة لتوفير حلول الطاقة داخل هذا السوق الاستراتيجي.

وسوف توفر شركة أيه بي آر إنيرجي إمدادات موثوقة من الطاقة الكهربائية لمواجهة متطلبات موسم الذروة للطلب على الطاقة الكهربائية في اليمن، وسوف تكون هذه المعدات مرنة في طبيعتها، وذلك بحيث يتم تشغيلها بصورة متصلة مع الشبكة المحلية أو بحيث تعمل بصورة مستقلة، وغير متصلة بالشبكة.

ووفقا للاتفاقية، ستقوم شركة أيه بي آر إنيرجي بتوفير جميع ما يلزم من تركيب وتشغيل وصيانة لمرفق الكهرباء على طول فترة العقد.

وحتى تاريخه، يكون مجموع ما وفرته شركة أيه بي آر إنيرجي من طاقة كهربائية هو« 344 ميغاوات» من على شكل عقود جديدة و356 ميغاواط على هيئة عقود مجددة.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

شاهد بالصور : سي إن إن تكشف حقيقة اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية القطري

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن