الرئيسية > عربية ودولية > مشاهير الخليج يصفون الحكم على مبارك بـ " 5 نجوم " وعزاؤنا للمصريين في ثورتهم والنحو!

مشاهير الخليج يصفون الحكم على مبارك بـ " 5 نجوم " وعزاؤنا للمصريين في ثورتهم والنحو!

يمن فويس – متابعة :

أعرب مشاهير دول الخليج عن خالص عزائهم للمصريين في ثورتهم وأسر الشهداء في أبنائهم، مندهشين من الأحكام التي حصل عليها قتلة الثوار، ووصفوا هذه الأحكام بأنها “أحكام 5 نجوم”.

وقال الكاتب الكويتي محمد العوضي على حسابه على تويتر قبيل الحكم: “أتابع معكم محاكمة الرئيس المصري المخلوع، لاشك أنه مشهد وموقف مهيب، ما أعظم قيمة العدل والقصاص في الإسلام فهل ستتحقق اليوم؟! نتابع”.

ثم قال بعد الحكم: “الحكم ببراءة قادة الأجهزة الأمنية عتاة المجرمين ممن تلطخت أياديهم بدماء المتظاهرين السلميين حكمٌ صادم لذوي الضحايا”.

أما أستاذ القانون الكويتي الدكتور فيصل الكندري فقد استغرب من الحكم بالحبس المؤبد على من أصدر أوامر قتل المتظاهرين وبراءة جميع من نفذ تلك الأوامر.

كما قالت الكاتبة السعودية رقية المحارب: “المحاكمة الهزلية التي برأت نجليه تحمِّل كل عاقل مسئولية تاريخية لتوحيد الصفوف والنظر للمصلحة العامة وإفشال مخططات الملأ”.

وقال الإعلامي فيصل القاسم: “من الطبيعي جدًّا أن يحصل مبارك وأولاده على حكم مخفف جدًّا، فوكلاؤهم ما زالوا في واقع الأمر في الحكم، ونظامه حي يرزق، لهذا حصلوا على حكم 5 نجوم”، مطالبًا الثوار بعد ذلك بالقصاص من الطواغيت بعد اللحظات الأولى من سقوطهم وبالطريقة الفرنسية أو الرومانية.

وأعربت الكاتبة والداعية السعودية نورة خالد السعد عن عزائها للشعب المصري بتلك الأحكام المهينة والمضحكة، وتبرئة المجرمين، والمؤبد لخائن وطنه وشعبه وقاتل يبتسم أثناء إصدار الحكم.

وقال الشيخ عوض القرني: “سجل القاضي في البداية حضور كل المتهمين مع أن سالم غائب وأحال الدعوى بالحق المدني لمحكمة أخرى، كيف يدان العادلي ويبرأ ضباطه؟ هل قتل بيده؟”.

من جانبه، سخر عبد الله الشهري من الكويت من الأخطاء النحوية الفظيعة التي وقع فيها القاضي أثناء النطق بالحكم، وقال: “أحسن الله عزاء الجميع في أمرين كبيرين؛ الثورة والنحو”. إعلامي

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن