الرئيسية > محليات > زار جرحى انفجار السبعين وأكد العمل على نقل كافة الحالات الحرجة .. فريق طبي تركي يقرر سفر 20 من جرحى الثورة اليمنية

زار جرحى انفجار السبعين وأكد العمل على نقل كافة الحالات الحرجة .. فريق طبي تركي يقرر سفر 20 من جرحى الثورة اليمنية

صنعاء - رشيد عون :

قرر الوفد الطبي التركي الزائر لليمن نقل عشرين من جرحى الثورة الشبابية الشعبية للعلاج في تركيا أثناء اجرائه عملية الكشف الطبي على الدفعة الأولى من الجرحى.

وأجرى الوفد الطبي التركي صباح أمس زيارة لجرحى الانفجار الإرهابي الذي استهدف عرضاً عسكريا قبيل يوم الاحتفال بعيد الوحدة اليمنية في ميدان السبعين بصنعاء.

 وقرر الوفد من خلال معاينة جرحى من أفراد قوات الأمن المركزي سفر بعض الحالات الخطرة الى تركيا.

وقال رئيس الوفد الطبي الدكتور كمال آيدن أن الرقم مرشح للزيادة من خلال عمليات الكشف المستمر على الدفع اللاحقة مؤكداً عدم وجود سقف محدد للحالات المقرر نقلها الى تركيا وأن الفريق سيعمل على نقل كافة الحالات التي تستدعي اصابتها السفر الى بلاده.

وأضاف أنهم يستهدفون مساعدة كافة الجرحى من مختلف التوجهات والشرائح الاجتماعية اليمنية وأن فريقه يعمل على دعم جهود أصدقائهم من الأطباء اليمنيين.

من جانبه اعتبر الاستشاري الدكتور عمر أنلر عضو الفريق الطبي أن اهتمام الأطباء الأتراك بجرحى الثورة اليمنية يأتي بدافع الأخوة بين الشعبين اليمني والتركي  قائلاً " اليمنيون اخواننا واليمن بلد شقيق بالنسبة لنا ولا بد أن نسعى الى مساعدة أشقائنا في محنتهم".

وأضاف أنلر أنهم يقومون من خلال تواجدهم في اليمن بدراسة الأوضاع الطبية في اليمن بهدف استشراف ما يجب عمله مستقبلاً في مساعدة اليمنيين في الجوانب الصحية.

وشكر العضو المنتدب بمستشفى جامعة العلوم ونائب رئيس جامعة العلوم والتكنلوجيا الدكتور داوود الحدابي الوفد الطبي التركي على جهودهم المبذولة في مساعدة إخوانهم اليمنيين

يذكر أن زيارة الوفد الحالي يأتي في إطار التعاون بين الحكومة اليمنية والتركية بناء على التنسيق بين وزارتي الصحة في البلدين وتعاون الجانب اليمني مع الجمعية الطبية اليمنية المشغل للمستشفى الميداني في ساحة التغيير بصنعاء.

الأكثر زيارة :

 

مشهد مخيف لفتاة تسير بمفردها على طريق مظلم في السعودية والشرطة تحل لغزها ( فيديو)

استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل صادمة حول مقتل الشاب السعودي راجح الحارثي فى مصر

خبراء يحذرون من كارثة وشيكة ستمسح السوادن من على وجه الأرض ( تفاصيل خطيرة )

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن