الرئيسية > محليات > نيويورك تايمز: دعم هادي للحملة ضد الجماعة الإرهابية كان أكثر قوة من دعم سلفه

نيويورك تايمز: دعم هادي للحملة ضد الجماعة الإرهابية كان أكثر قوة من دعم سلفه

et

يمن فويس - متابعة :
جون برينان، مستشار الرئيس أوباما لشؤون مكافحة الإرهاب، التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يوم الأحد بعد يوم واحد من مقتل 11 متشددا متحالفاً مع فرع القاعدة في اليمن في حملة تصعيد للضربات الجوية الأمريكية هناك.
اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية انعقاد الاجتماع بين جون برينان، مستشار الرئيس أوباما لشؤون مكافحة الإرهاب والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يوم الأحد في العاصمة اليمنية صنعاء يعكس التعاون الوثيق القائم حالياً بين البلدين في محاربة القاعدة في شبه الجزيرة العربية، التي تم الشهر الماضي إفشال آخر مؤامرة لها لتفجير طائرة متجة إلى الولايات المتحدة بعد أن ظهر الانتحاري الافتراضي كعميل لأجهزة المخابرات السعودية والغربية.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين أميركيين قولهم: إن دعم هادي للحملة ضد الجماعة الإرهابية كان أكثر قوة من دعم سلفه، علي عبدالله صالح.
وقال الرئيس هادي يوم الأحد: "التحرك نحو ملاحقة الإرهابيين لا رجعة فيه"، مشيداً بالتعاون بين الجيش والقبائل اليمنية.
ووفقاً لبيان صادر عن السفارة اليمنية في واشنطن فإن برينان "جدد التزام الرئيس أوباما القوي بالخطوات التي اتخذها الرئيس الهادي لتحقيق الاستقرار في اليمن".
المؤامرة المُحبطة، التي تسريباتها كانت موضوعاً لجدل سياسي يوم الأحد، أدت إلى تكثيف عمليات البحث عن صانع قنابل القاعدة إبراهيم حسن العسيري، الذي يُعتقد أنه صمم القنبلة الجديدة الخالية من المعادن وكذلك المتفجرات التي استخدمت في المؤامرات السابقة ضد الطائرات في عامي 2009 و2010.
وقالت السناتور ديان فينشتاين، رئيسة لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي: إن تفتيت القاعدة وتعطيل المؤامرة يُعد "انتصارا رائعا لوكالة المخابرات المركزية". لكنها قالت إن هناك الآن "جهودا غير عادية" للعثور على العسيري.
وقالت فينشتاين: "أنا متفائلة بأننا سنكون قادرين على قتل صانع القنابل وقتل بعض من رفاقه الآخرين، لأن هناك عملية خطيرة تجري في الوقت الحاضر".
وكالة المخابرات المركزية ووزارة الدفاع عملتا بشكل وثيق في حملة الضربات الجوية ضد فرع القاعدة في اليمن، والتي في الغالب تكون باستخدام طائرات بدون طيار.
ورفض مسئولون التأكيد بأن وكالة المخابرات كانت وراء الضربتين الجويتين المنفذتين يوم السبت، والتي نفذت أربع غارات جوية في غضون أسبوع.

ترجمة / أخبار اليوم

الأكثر زيارة :

 

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش