الرئيسية > محليات > بعد عودة تكدس القمامة بتعز .. لاجئين صوماليون يبدون استعدادهم للعمل في مجال النظافة وتوصيات شعبية بذلك

بعد عودة تكدس القمامة بتعز .. لاجئين صوماليون يبدون استعدادهم للعمل في مجال النظافة وتوصيات شعبية بذلك

يمن فويس / تعز – خاص :

في الوقت الذي أعلنت فيه الجهات الرسمية تواجد أكثر من مليون لاجئ صومالي في اليمن وبعضهم يعيش في حالة صعبة معيشية وقاسية للغاية فقد أبدا بعض الصوماليون المتواجدون في محافظة تعز استعدادهم للعمل في مشروع نظافة المدنية وذلك بعد أن عادت القمامة لتكدس في واجهة المدنية من جديد .

ويأتي تكدس القمامة إثر معاودة عمال النظافة الإضراب عن العمل مجددا بالرغم من كل التسويات والمكافآت التي حصلوا عليها بما في ذلك وعود مؤكدة بتحسين أوضاعهم خلال الأشهر القليلة القادمة .

وقال أحد الصوماليين لديه الاستعداد للعمل في تنظف المدنية مقابل أجر يومي مبدئيا امتعاضه من تصرف عمال النظافة , مردفا أن النظافة من الإيمان .

وكانت مصادر خاصة لـ " يمن فويس " قد أكدت أن عمال النظافة توقفوا عن العمل بإيعاز من بعض قيادات المؤتمر بالمحافظة بحجة مطالبتهم بحقوق غير منطقية بالرغم من تحقيق معظم مطالبهم التي كانت مستحيلة أيام نظام المخلوع .

ورحب العديد من المواطنين بفكرة توظيف صوماليين في مجال النظافة بل واعتبروا ترحيبهم توصية للأخ المحافظ شوقي أحمد هائل بسرعة عمل إعلان والتعاقد مع كل من يرغب بالعمل في هذا المجال كانوا صوماليين أو يمنيين .

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني