الرئيسية > محليات > التكتل الوطني لأعيان تعز الأحرار يطالب المحافظ شوقي هائل بالشفافية

التكتل الوطني لأعيان تعز الأحرار يطالب المحافظ شوقي هائل بالشفافية

يمن فويس / تعز – خاص :

خلص الاجتماع التشاوري الموسع والذي عقده التكتل الوطني لأعيان تعز الأحرار عصر اليوم الاثنين وحضره أكثر من 100 شخصية من برلمانيين ودبلوماسيين وأكاديميين بالإضافة إلى عدد من المشايخ وأعضاء المجالس المحلية والعسكريين والشخصيات الاجتماعية والإعلاميين خلص إلى ضرورة العمل من قبل الجميع على استيعاب الأمن والاستقرار بالمحافظة والعمل على أن تكون مدينة خالية من السلاح وهذا يتطلب توحيدا القرار في المنظومة الأمنية تحت قيادة مدير أمن المحافظة من خلال إخراج المعسكرات من المدنية ومحيطها خاصة أن هذه المعسكرات غذت وتغذي الفوضى وأعمال القتل وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها وكذا عزل القادة العسكريين الذين ارتكبوا هذه الجرائم .

كما أوصى الاجتماع على أهمية حل مشكلة العسكريين المنظمين لثورة الشباب والذين كان لهم شرف الدفاع عن تعز وأبنائها وسرعة صرف مرتباتهم وتأسيس لواء أمني لاستيعابهم في إطار المحافظة للحفاظ عليها وحراسة المنشئات كون عودتهم إلى وحدتهم السابقة يعرض حياتهم للخطر .

وناشد الاجتماع محافظ تعز في تبني هذا الموضوع  مؤكدا على ضرورة استمرار  الساحات بوهجها الثوري ودعمها المستمر ضمانا لتحقيق أهداف الثورة .

وتمخض الاجتماع بمطالبة التكتل أيضا محافظ المحافظة بوضع برنامجا زمنيا وشفافا لإنجاز المشاريع الهامة وبالأخص وأهمها على الإطلاق تحلية مياه البحر من ميناء المخا  وكذلك مطار تعز الدولي بالإضافة إلى المدينة الطبية والمدينة الرياضية .

كما ناقش التكتل كثير من الأولويات التي تهم المحافظة وسيضعها في مصفوفة كاملة ستقدم إلى محافظ تعز كرؤية من قبل التكتل مؤكدا – أي التكتل – بأنه سيكن عونا للأخ المحافظ بما يخدم المحافظة ويحقق طموحات شبابها .

وناشد التكتل حكومة الوفاق سرعة رعاية أسر شهداء الثورة السلمية والمعاقين وتخصيص المدينة السكنية لأسرهم مع سرعة علاج الجرحى حتى لا تستمر معاناتهم كون ذلك واجبا دينيا وأخلاقيا كأقل واجب نحوهم .

الأكثر زيارة :

 

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش