الرئيسية > محليات > الجارديان البريطانية: وزير الدفاع الأمريكى يدافع عن استراتيجية بلاده فى اليمن

الجارديان البريطانية: وزير الدفاع الأمريكى يدافع عن استراتيجية بلاده فى اليمن

يمن فويس/ متابعات – وزير الدفاع الأمريكى يؤكد أمام الكونجرس أن هجمات بلاده الأخيرة على اليمن تستهدف إرهابيى القاعدة .

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن وزير الدفاع الأمريكى قد دافع، أمس الخميس، عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام طائرات أمريكية بدون طيار لاستهداف معاقل الإرهابيين المشتبه بهم فى اليمن، والمرتبطين بتنظيم القاعدة، خاصة أن هناك تقارير أن جهاز الاستخبارات الأمريكية (سى أى إيه) يسعى حاليا لتوسيع العمليات العسكرية فى اليمن، وهو الأمر الذى أثار جدلا حول مدى شرعية اتخاذ مثل هذه الخطوة.

وأكد بانيتا إبان جلسة الاستماع التى عقدت أمس بالكونجرس الأمريكى أن الهجمات الأمريكية الأخيرة قد اتسمت بدقتها الشديدة، موضحا أنها قد استهدفت فقط الإرهابيين الذين يخططون لمهاجمة الولايات المتحدة وتهديد مصالحها.

وأضافت الجارديان أن أحد الخبراء القانونيين قد أدان بشدة الهجوم الأمريكى، معتبرا أن مثل هذا الهجوم كان بمثابة تنفيذ لحكم الإعدام بحق هؤلاء الذين نظر إليهم باعتبارهم إرهابيين دون إجراء أية محاكمة. وأكد كذلك أن تلك الاستراتيجية قد سبق أن أعرب الكثيرون عن رفضهم لها إبان الحرب على أفغانستان، مضيفا أن الإدانة لابد أن تكون مضاعفة فى حالة اليمن، خاصة أن الولايات المتحدة ليست فى حرب هناك.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الولايات المتحدة قد سبق أن استخدمت الاستراتيجية ذاتها، منذ عام 2002، فى التعامل مع الميليشيات المسلحة فى أفغانستان وبانيتان وفى منطقة القرن الأفريقى، موضحة أن المخاوف الأمريكية من التهديدات التى قد يفرضها المتمردون اليمنيون، سواء على الحكومة اليمنية أو المصالح الأمريكية.

وأكد بانيتا أن الهجمات الأمريكية تستهدف فقط الميليشيات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة، والتى تفرض تهديدا صارخا للولايات الأمريكية ومصالحها. وأضاف أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تكون طرفا فى أى نزاع داخلى باليمن قد يقود إلى حرب أهلية هناك.

من ناحية أخرى أكد قائد أركان القوات الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسى أن الاستراتيجية التى تستخدمها الولايات المتحدة حاليا فى اليمن ليست الوحيدة التى سوف تعتمد عليها خلال المرحلة المقبلة، موضحا أن هناك خططاً أخرى فى هذا الصدد.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني