الرئيسية > الصحة والمجتمع > الخس يقي من الزهايمر ويسكن الآلم

الخس يقي من الزهايمر ويسكن الآلم

يمن فويس - أكدت دراسة إيطالية أن الخس والكابوتشي من أهم المصادر الغنية بحمض الفوليك المفيد للحوامل وأنه يتمتع بفعالية كبيرة في الوقاية من مرض الزهايمر، فضلا عن احتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء.

وأشار خبراء معهد الأبحاث الغذائية بروما الى أن أوراق الخس غنية بمادة "بيتاكاروتين" المقاومة للتأكسد وأن تناول قدر كبير من هذه الأوراق قبل النوم يعمل كمسكن للألم في الأمعاء .

ونقلت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية عن الدراسة نفسها إن الخس غني بفيتامين "أ" وفيتامين "ب 1 " وفيتامين "سي" وفيتامين "إي" فضلا عن أنه من الخضراوات الغنية بالماء والعناصر المعدنية وأهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد.

كما أكدت الدراسة أهمية الخس للصغار والكبار، فهو يقيهم من الإصابة بهشاشة العظام ويحافظ على أسنانهم أيضا..ومن فوائد الخس الأخرى الوقاية من الإمساك لأنه غني بالألياف الغذائية والماء..كما أنه يرطب الجسم ويقي من تشكل الحصى البولية ويهديء الأعصاب ويساعد على النوم كما يمنح البشرة المزيد من النقاء.

وتدعم هذه الدراسة دراسة سابقة أجراها علماء صينيون حيث أكدوا أن تناول جرعات عالية من حمض الفوليك المتواجد في الكابوتشي يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة.

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش