الرئيسية > محليات > عودة الملاحة الجوية في مطار صنعاء بعد توجيهات الرئيس اليمني لقوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية بالتحرك إلى قاعدة الديلمي

عودة الملاحة الجوية في مطار صنعاء بعد توجيهات الرئيس اليمني لقوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية بالتحرك إلى قاعدة الديلمي

يمن فويس / متابعات -  بعد توجيهات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الاحد  قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية بالتحرك إلى قاعدة الديلمي الجوية واعتقال أي قيادات عسكرية يثبت تورطها في تأجيج الاضطرابات والتسبب في إيقاف حركة الملاحة الجوية ... تم بدء انسحاب بلاطجة محمد صالح الأحمر من محيط المطار .

ونقلت جريدة الخليج الاماراتية عن مصادر عسكرية مقربة من الرئاسة قولها إن الرئيس هادي أصدر أيضاً توجيهات بإيقاف نائب قائد القوات الجوية العميد عبدالله الباشا على خلفية اضطلاعه بالتسبب في إيقاف حركة الملاحة الجوية عقب تزعمه وعدد من القيادات العسكرية الموالية لقائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر (الأخ غير الشقيق للرئيس السابق صالح) حركة تمرد عسكري تعبيراً عن رفض قرار الرئيس هادي بإقالة الأخير.

وكانت وسائل إعلام قد نشرت تصريحات للعميد عبدالله الباشا يوم الجمعة عبر خلالها عن رفضه وقائد القوات الجوية لقرار إقالة الأخير، واشترط إقالة وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة وقائد الفرقة الأولى مدرع.

وتوقفت يوم السبت حركة الملاحة في مطار صنعاء الدولي بعد تهديدات بإسقاط أي طائرة تقلع منه أو تهبط فيه أطلقها عسكريون وقبليون موالون لقائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر.وقال مصدر ملاحي «لم تقلع او تهبط اي طائرة منذ ان اطلق العسكريون تهديدهم مساء الجمعة».

وتم الغاء تسع رحلات دولية وسبع رحلات داخلية انطلاقا من صنعاء، فيما تم توجيه ثلاث رحلات كان من المتوقع ان تهبط في صنعاء الى مطار عدن (جنوب) وفق ما افاد مسؤول في المطار وكالة فرانس برس.

ولزمت الحكومة الصمت حتى الان حيال هذا التحدي، واكتفت اللجنة العسكرية بالإعلان عن تسريع عملية ازالة الحواجز المتبقية من المعارك بين انصار صالح وخصومه في العاصمة.

وكرر رئيس مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني تأكيد دعم البلدان الستة في المنطقة التي رعت الاتفاق الانتقالي، للرئيس الجديد.

واكد الزياني في بيان ان "مجلس التعاون الخليجي يدعم كل التدابير التي اتخذها عبد ربه منصور هادي لإخراج اليمن من الأزمة

شبكة سما الاخبارية

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش