الكشف عن موقع هبوط “القاذفة الاستراتيجية B-52” الأمريكية بالشرق الأوسط .. ومدى قوتها ودورها في الحروب! | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > تقارير وحوارات > الكشف عن موقع هبوط “القاذفة الاستراتيجية B-52” الأمريكية بالشرق الأوسط .. ومدى قوتها ودورها في الحروب!

الكشف عن موقع هبوط “القاذفة الاستراتيجية B-52” الأمريكية بالشرق الأوسط .. ومدى قوتها ودورها في الحروب!

" class="main-news-image img

نشر الجيش الأميركي أمس السبت طائرة في الشرق الأوسط، من طراز يستخدمه عادة للقصف في بداية هجمات عسكرية كبيرة يشنها لتدمير منشآت معادية ضخمة وبنى تحتية لوجستية، وهي المعروفة باسم B-52 Stratofortress الاستراتيجية القاذفة، والعاملة دون سرعة الصوت، مع قدرة على حمل 31 طنا من الأسلحة، والتحرك في نطاق قتالي نموذجي بعيد المدى، يزيد عن 14 ألف كيلومتر، من دون الحاجة للتزود بالوقود الجوي، إلا بعد قطعها لأكثر من 141 ألفا من الكيلومترات، بسرعة 1000 كلم بالساعة.

إشارة لتوتر عسكري محتمل نشر هذه الطائرة جاء بعد إعلان إدارة الرئيس دونالد ترمب انسحابًا جزئيًا لقوات أميركية تعدادها 2500 جندي من أصل 4500 في أفغانستان، ومثلها عددا من أصل 3000 بالعراق، وهي إشارة لتوتر عسكري محتمل في المنطقة، مع أن الجيش الأميركي لم يكشف عن المكان الذي حطت فيه B-52 ، حيث أقلعت السبت من قاعدة Minot الجوية بولاية داكوتا الشمالية، وهي الوحيدة المحتوية في الولايات المتحدة على صواريخ باليستية عابرة للقارات، مخزنة مع منصات إطلاقها تحت الأرض، إضافة إلى أنه يوجد فيها أسطول من قاذفات قادرة أيضا على حمل رؤوس نووية. وفقًا لـ”العربية”.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

موقع الهبوط إلا أن المرجح أن تكون الطائرة المكون طاقمها من 5 أفراد، هبطت في قاعدة Diego Garcia الواقعة في جزيرة بالاسم نفسه في المحيط الهندي، بحسب ما ألمحت إليه شبكة Fox News التلفزيونية الأميركية السبت، وهي قاعدة بعيدة 5000 كيلومتر عن إيران.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي