الرئيسية > محليات > نيويورك تايمز : قوارب صغيرة يستخدمه فيلق القدس التابع للحرس الإيراني في نقل أسلحة هجومية لليمن

نيويورك تايمز : قوارب صغيرة يستخدمه فيلق القدس التابع للحرس الإيراني في نقل أسلحة هجومية لليمن

يمن فويس – متابعات :

قال مسؤولون أمريكيون إن إيران عززت في الأشهر الماضية الانفتاح السياسي وتهريب الأسلحة إلى متمردين وغيرهم من القادة السياسيين في اليمن، في مسعى لتعزيز تأثيرها من خلالهم في المنطقة .

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” أمس الخميس عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن مهربين إيرانيين يدعمهم فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، يستخدمون قوارب صغيرة لنقل بنادق هجومية “إيه كي- 47” وقاذفات صواريخ وغيرها لاستبدال أسلحة قديمة يستخدمها الثوار .

وقال مسؤولان أمريكي ويمني إن سلطات خفر السواحل اليمنية والهندية استخدمت محادثات خليوية اعترضها الأمريكيون لمصادرة بعض شحنات الأسلحة . ونقلت عن مسؤول يمني رفيع المستوى قوله إن إيران حاولت بوقت سابق أن ترسل إلى اليمن هذه السنة مواد تستخدم لصنع متفجرات تعرف باسم “إي إف بي”، وذلك في شحنات من تركيا ومصر وصلت إلى عدن موجهة إلى رجال أعمال يمنيين على صلة بالحوثيين ولكن السلطات اليمنية اعترضتها .

وقال اليمني إن إيران “تسعى بالفعل الآن إلى لعب دور كبير في اليمن” .

وقال المسؤولون الأمريكيون إن المساعدات الإيرانية إلى اليمن الصغيرة نسبياً، ولكن مستمرة لجهة تزويد المتمردين بالأسلحة الآلية وقاذفات القنابل ومواد صناعة المتفجرات وملايين الدولارات نقداً، تعكس نوع المساعدة والتدريب الذي يؤمنه فيلق القدس .

وقال قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي الجنرال جيمس ماتيس إن الإيرانيين “يخوضون حرباً في الظلّ كلّ يوم” . (يو .بي .آي)

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش