الرئيس السابق على صالح أصر على بقاء الصوفي محافظا لتعز.. يمن برس : تغيير محافطي المحافظات فيما القوسي قائداً للأمن المركزي وتقاعد قائد القوات الجوية | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > الرئيس السابق على صالح أصر على بقاء الصوفي محافظا لتعز.. يمن برس : تغيير محافطي المحافظات فيما القوسي قائداً للأمن المركزي وتقاعد قائد القوات الجوية

الرئيس السابق على صالح أصر على بقاء الصوفي محافظا لتعز.. يمن برس : تغيير محافطي المحافظات فيما القوسي قائداً للأمن المركزي وتقاعد قائد القوات الجوية

يمن فويس – صنعاء :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

قال مصدر عسكري مطلع  ان أنباء لتغيرات وشيكة على محافظي المحافظات ستجرى خلال الأيام القادمة، تدور في الأروقة الخاصة، بتدخل مباشر من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح .

وذكر المصدر ان التغيير سيشمل محافظي محافظات إب ولحج وأبين المنتمين لحزب المؤتمر الشعبي العام .

وفي إجتماع خاص ترأسه صالح أمس الأربعاء مع بعض من أفراد عائلته ومقربيه في السلطة، قال المصدر العسكري، الذي فضل عدم الكشف عن أسمه، ان صالح أصر على إبقاء حمود الصوفي محافظاً لمحافظة تعز فيما سيتم تعيين صادق دويد محافظاً لصنعاء .

وقال المصدر أن مقترحات لتغييرات عسكرية طرحت يوم أمس تتضمن تعيين اللواء القوسي قائداً لقوات الأمن المركزي وتعيين اللواء عبد الملك الطيب قائداً لقوات النجده .

فيما شملت المقترحات تعيين العميد ركن يحي محمد عبد الله صالح، وكيلاً لوزارة الداخلية بديلاً عن صهره اللواء القوسي، وتعيين العميد احمد دحان الشيعاني قائداً للقوات الجوية بدلاً عن اللواء محمد صالح الأحمر الذي يمر بأزمة صحية حرجه .

وأضاف المصدر ان هذا المقترحات سيتم عرضها عبر اجتماع للجنة العامة بحضور الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ليوضع امام الأمر الواقع لإحراجه من أجل تمريرها، بحسب المصدر .

وكانت وزارة الدفاع قد كذبت اليوم أخبار رددها نائب وزير الإعلام، عبده الجندي، ونشرتها مواقع تابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام عن قيام الرئيس هادي بتغييرات في قيادات الحرس الجمهوري أبرزها تعيين طارق صالح في قيادة اللواء الثالث حرس جمهوري، واصفةً هذه الأخبار بأنها أخبار مغلوطة لا تؤدي إلا إلى إثارة الزوبعة والبلبلة .

المصدر / يمن برس

تتبع يمن فويس النسخة الانجليزية – اضغط هنا


الحجر الصحفي في زمن الحوثي