الرئيسية > تكنولوجيا > تحدي الهاكرز.. عند اختراق حسابك على فيسبوك ماذا تفعل؟

تحدي الهاكرز.. عند اختراق حسابك على فيسبوك ماذا تفعل؟

" class="main-news-image img

أصبح عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من المواقع الأساسية في حياة الملايين حول العالم، ولكن هل فكرت يومًا أنه يمكن لشخص آخر اختراق حسابك؟ والإطلاع على كل اسرارك، بل والتحكم في الحساب أيضًا ومنعك من الدخول إليه مرة أخرى.

وبحسب ما ذكره موقع "komando"، يمكن بعض الأشخاص السيئين اختراق حسابك على فيسبوك، وتوزيع معلوماتك الشخصية أو إرسال رسائل غير مرغوب فيها تؤدي إلى اختراق الأصدقاء أيضا، إذن كيف تعرف إذا قام شخص ما باختراق حسابك على Facebook؟ وكيفية تأمين حسابك من خلال 4 أشياء يجب القيام به عند اختراقه.

الأخبار الاكثر قراءة :

كاميرا مراقبة توثق جريمة وافد عربي بالكويت مع عاملة داخل محل بقالة

الدكتور المجحدي يكشف عن توقيت انتهاء أزمة كورونا في السعودية ؟

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

 

أولا: كيف تعرف أن حسابك مخترق:

ولحماية مستخدميه يضيف موقع التواصل العملاق فيسبوك، بعض الأدوات التى تساعدهم على حماية حساباتهم على الشبكة، ومن بينها ميزة خصوصية تساعد المستخدمين على معرفة ما إذا تمكن أحدًا آخر من الدخول إلى الحساب، إليك ما يجب فعله لمعرفة ذلك، من خلال تصميم فيسبوك الجديد على إصدار سطح المكتب:

. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك. 2. انقر على السهم في الجزء العلوي الأيسر. 3. من القائمة المنسدلة أضغط على "الإعدادات والخصوصية Settings and privacy". 4. ثم اختر من القائمة المختصرة "الإعدادات Settings". 5. انقر على "الأمان وتسجيل الدخول Security and Login"، فى الجزء الأيمن من الشاشة. 6. أسفل تبويب الأمان وتسجيل الدخول، ستجد خيار يسمي "المكان الذي سجلت دخولك منه". 7. سترى قائمة بالأجهزة والأماكن التي قمت من خلالها بتسجيل الدخول إلى حسابك خلال الفترة الأخيرة، ومتى كانت نشطة. 8. انقر على عرض المزيد See More، لمراجعة الجلسات القديمة، إذا لاحظت أي نشاط مريب في تسجيلات الدخول الخاصة بك، إليك ما يجب فعله به:

- قم بتغيير كلمة المرور:

في حالة تمكنك من الوصول إلى قائمة الإعدادات في حسابك، فهذا يعني أن المخترق لم يغيير كلمة المرور بعد، لذا عليك تحديث كلمة مرورك بسرعة، وتسجيل الخروج من الجلسات غير المعروفة.

1. اضغط على قائمة "الإعدادات Settings". 2. انقر على خيار "الأمان وتسجيل الدخول Security and Login". 3. قم بالتمرير لأسفل للوصول إلى خيار "تسجيل الدخول Login"، وانقر على "تغيير كلمة المرور Change password". 4. أدخل كلمة المرور الحالية، وقم باختيار كلمة مرور جديدة قوية، ثم اضغط على خيار "حفظ التغييرات Save Changes".

ثانيا: الإبلاغ عن الاختراق: يمكنك أيضًا الإبلاغ في حالة فقدانك الوصول إلى حسابك من خلال هذا الرابط Facebook.com/hacked/، وسوف تساعدك إدارة فيسبوك لاستعادة الوصول إلى حسابك. 

ثالثا: إزالة التطبيقات المشكوك فيها:

من الممكن أن تتسبب التطبيقات التى منحتها اذن الوصول إلي حسابك على فسيبوك في اختراقه، ولإزالة مثل هذه التطبيقات اإلي الخطوات التالية:

1. انتقل إلى "الإعدادات Settings" في حسابك. 2. اضغط على خيار "التطبيقات ومواقع الويب Apps and Websites". 3. ثم انقر على خيار "إظهار الكل Show All"، لرؤية "التطبيقات ومواقع الويب النشيطة Active Apps and Websites". 4. حدد التطبيقات التي تشتبه فيه، ثم اضغط على زر "إزالة Remove"، في الجزء العلوي الأيسر. 5. أكد ما إذا كنت ترغب أيضا في حذف جميع المشاركات والصور ومقاطع الفيديو في فيسبوك من هذه المصادر.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي