الرئيسية > تكنولوجيا > هل وقعت فريسة اختراق الحسابات الإلكترونية؟.... إليك طرق الاسترجاع بالخطوات

هل وقعت فريسة اختراق الحسابات الإلكترونية؟.... إليك طرق الاسترجاع بالخطوات

من أكثر المشاكل المزعجة للأشخاص اختراق أحد الحسابات الخاصة على شبكات التواصل الاجتماعية والاستيلاء عليها، مما يؤدي أحيانا إلى مشاكل كبيرة، منها سرقة المعلومات الشخصية أو حذف الحساب بشكل كامل أو حتى تشويه السمعة.

 لذلك نستعرض لكم طريقة استرجاع الحسابات لأغلب منصات التواصل الاجتماعية: تويتر وإنستغرام، وحتى "سناب شات"، و أيضا سنتطرق لبعض طرق الاختراقات الشائعة للحسابات.

"تويتر"

يعتبر "تويتر" من أكثر المواقع المستهدفة في الاختراقات للحسابات، لأنه يعتبر أسهل وسيلة للحصول على بعض المعلومات المهمة، أو حتى نشر معلومات غير صحيحة، أو الإشاعات، كما حصل سابقا لإحدى المؤسسات التي تم اختراق حسابها ونشر معلومات مغلوطة مما أدى إلى انخفاض كبير في قيمة أسهم الشركة.

ومن أكثر الطرق شيوعا لاختراق حسابك، الروابط المشبوهة التي تصلك وتطلب منك إدخال رقمك السري وبريدك الإلكتروني للحصول على ميزة جديدة، وتنطلي الحيلة ببساطة على بعض المستخدمين.

 

3.png

(إندبندنت عربية)

الطريقة الثانية الشائعة من خلال خدمات النشر، التي تنشر تغريدات تلقائية في حسابك، ويعتمد عليها عدد كبير من المستخدمين. وبطبيعة الحال قد يكون مستوى الحماية فيها أضعف من "تويتر" نفسه، وفي حال اختراق الخدمة سيتمكن المخترق من نشر أي تغريدة من دون إذنك. وحل هذه المشكلة فقط بتغيير رقمك السري

ولكن في حال اختراق حسابك والاستيلاء عليه فطريقة استعادته تعتبر بسيطة، في البداية يجب عليك الدخول على صفحة الدعم الفني (https://help.twitter.com/forms)، واختيار خيار حساب مخترق، بعدها يجب عليك إدخال حسابك، ومباشرةً ستظهر لك بعض النصائح، اختر المزيد من المساعدة، وبعدها قم بوضع بريدك الإلكتروني ووصف لمشكلتك وسيتفاعل معك فريق الدعم الفني لاسترجاع حسابك.

"إنستغرام"

أما بخصوص إنستغرام، فطرق الاختراق كثيرة ويصعب حصرها، وأشهرها أيضا الروابط المشبوهة التي تصل للمستخدم.

222.png

(إندبندنت عربية)

وطريقة استرجاع الحساب بسيطة. من صفحة تسجيل الدخول قم باختيار خيار Forgot password، بعدها قم باختيار خيار Need more help، ستظهر لك صفحة جديدة بها العديد من الخيارات، في البداية تضع البريد الإلكتروني الذي قمت باستخدامه لتسجيل حسابك.

الخيار الثاني تقوم بوضع "إيميل" التواصل، لكن إن كان الإيميل الأول مخترقا، سيكون أمامك ثلاثة خيارات، الأول حساب شركة، الثاني حساب مع صورة لك، الثالث حساب من دون وجود صور لك، تختار الأنسب، وبعدها تقوم باختيار خيار My account was hacked، وتقوم بملء بعض البيانات البسيطة عن طلبك وترسل الطلب، وسيتواصل فريق الدعم الفني معك لاسترجاع الحساب.

"سناب شات"

سناب شات أيضا لم يسلم من معضلة الاختراقات، مع العلم أن المشكلة كبيرة وخطيرة هنا مع وجود محتوى خاص بالمستخدم وأصدقائه، ففي حال اختراق حسابك سيكون للمخترق إمكانية الوصول لمعلومات كثيرة ويسهل عليه ابتزاز أي شخص من خلالها.

1.png

(إندبندنت عربية)

ومن أشهر طرق الاختراق الروابط العشوائية أيضا. و طريقة استرجاع الحساب طويلة بعض الشيء. في البداية يجب عليك الدخول على صفحة الدعم الفني ( https://support.snapchat.com/en-US/i-need-help)، وبعدها اختيار خيار My account login من القائمة، وستظهر لك قائمة منسدلة، اختر منها I think my account was hacked، بعدها ستظهر لك بعض النصائح، اختر خيار YES من أمام خيار Need help with something else، ستظهر بعدها لك خيارات بسيطة، قم بالإجابة عليها لتستعيد حسابك.

مع العلم أنه في حال اعتمادك على بريد وهمي في حسابك، لن تستطيع استرجاع حسابك، وأيضا ينصح دائما بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين لزيادة الأمان وربط حساباتك برقم هاتفك.  

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني