الرئيسية > محليات > جمعية الإصلاح بتعز تنظم دورة العمل التطوعي وأثره على رعاية الأيتام

جمعية الإصلاح بتعز تنظم دورة العمل التطوعي وأثره على رعاية الأيتام

يمن فويس / تعز – أبو عمرو :

تحت عنوان "العمل التطوعي وأثره على رعاية الأيتام" أقامت إدارة الأيتام بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية - فرع تعز - دورة تدريبية لمندوبي مراكز الجمعية  بهدف تدريب المندوبين حول طريقة العمل التطوعي في استيعاب الأيتام وكيفية التعامل معهم.

وفي افتتاحية الدورة أشار - طارق الحمادي مدير عام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيري –فرع تعز-  إلى أن العمل التطوعي يساهم في رفعة الأمة ويؤدي إلى تساند أفرادها وإحياء روح التعاون والمحبة وأضاف إلى أنه كلما سما هدف المتطوع كان عمله أكثر قيمة وأوسع خيرا وأعظم فائدة لأن المتطوع يري مالا يراه الآخرون بحكم احتكاكه بعامة الناس وأعتبر أن أسمى الأعمال الإنسانية هي تلك التي لا تنتظر مقابلا لها بل تنبع من القلب ومن رغبة لدى الإنسان في العطاء والتضحية.

 بعد ذلك بدء البرنامج التدريبي لعدد"40" متدرب على مهارات العمل التطوعي وأهميته وستعرض المدرب على دحوة تعريف العمل الطوعي ومجالات العمل الطوعي وتحديات وأثار العمل الطوعي على النفس والحياة.

بدورة ناقش - عبد الرحمن حسان مدير رعاية الأيتام في الجمعية- مع المتدربين طريقة البحث والإخلاء المالي والإشكاليات ثم مناقشة البحث والإخلاء المالي والإشكاليات الموجودة في إستمارة البحث التي يواجهها الباحث والتحديث الدوري لبيانات الأيتام  وشرط الكفالة في ورقة أللائحة الداخلية التي تنطبق عليه شروط الكفالة والذي بهدف إلى تحسين وتطوير الأداء الفني للأيتام.

وفي الجلسة الثانية ناقش ضيف الجمعية - نصر قائد مدير البرامج والأنشطة بقطاع الأيتام بصنعاء مع المتدربين ناقش ورقة عمل الإشراف التربوي وأثرها على سلوك الأيتام والاستفادة منها في العمل التطوعي.

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش