الرئيسية > عربية ودولية > عاجل: صدامات عنيفة بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب وسط بيروت

عاجل: صدامات عنيفة بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب وسط بيروت

اندلعت مساء اليوم الأحد صدامات عنيفة بين محتجين وقوات مكافحة الشغب وسط العاصمة اللبنانية بيروت، مسفرة عن سقوط عدد من الجرحى.

ودارت مواجهات بين المتظاهرين ورجال الأمن أمام ساحة النجمة ومحيط مقر البرلمان حيث استخدمت قوات مكافحة الشغب قنابل الغاز المسيل للدموع وآليات مجهزة بخراطيم المياه لتفريق المحتجين.  

وتمكنت قوات الأمن من طرد المحتجين من محيط البرلمان ليتراجعوا إلى ساحة الشهداء، إلا أنهم حاولوا بعد ذلك العودة مجددا إلى مداخل مقر مجلس النواب.

وأفاد مراسل RT في بيروت بأن القوات الأمنية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى وسط العاصمة من أجل التصدي للمتظاهرين، الذين رشقوا عناصر شرطة مكافحة الشغب بالحجارة ليرد عناصرها بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وأفاد المراسل بإصابة 4 متظاهرين جراء المواجهات مع قوات الأمن اللبنانية، مشيرا كذلك إلى جرح مصور من وكالة "رويترز".

وخرج آلاف اللبنانيين، الأحد، إلى شوارع بيروت وسط إجراءات أمنية مشددة، استمرارا لمظاهرات حاشدة شهدتها العاصمة السبت ورافقتها اشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى.

وفي غضون ذلك، تجول المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء عماد عثمان، الأحد، وسط العاصمة، حيث تحدث إلى المتظاهرين، داعيا إياهم إلى الحفاظ على سلمية المظاهرات.

وأكد عثمان على ضرورة إجراء تحقيقات في الحوادث التي وقعت ليلة الأحد، قائلا إن "التصرف بعنف يؤدي الى العنف".

ويشهد لبنان مظاهرات واسعة غير مسبوقة تعم البلاد منذ 17 أكتوبر الماضي، ضد السياسات الاقتصادية للسلطات، دفعت رئيس الوزراء، سعد الحريري، يوم 29 أكتوبر، لتقديم استقالته.

وقال الحريري إن قرار استقالته جاء استجابة لمطالب المحتجين الذين تظاهروا في مناطق متفرقة من لبنان، مطالبين بإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية وإخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية الطاحنة.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي