الرئيسية > تقارير وحوارات > الكويت : مؤشرات على قرب انتهاء الأزمة الخليجية

الكويت : مؤشرات على قرب انتهاء الأزمة الخليجية

 خالد الجار الله

اعتبر نائب وزير خارجية الكويت، خالد الجار الله اليوم الثلاثاء أن قرار دول الحصار المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 24"، في قطر مؤشر على حدوث انفراجة في الأزمة الخليجية.

وأعرب الجار الله، في تصريح للصحفيين على هامش حضوره الحفل الذي أقامته سفارة فلسطين لدى الكويت بمناسبة عيد بلادها الوطني، عن تفاؤله من حدوث اتصالات على كل المستويات الخليجية ستؤدي إلى بلورة نهاية الأزمة في المنطقة.

وأضاف الجارالله أن "هناك خطوات اخرى ستعقب هذه الخطوة تؤكد اننا نسير في الاتجاه الصحيح للوصول الى النتائج الايجابية" وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".   وحول تحديد موعد للقمة الخليجية المقبلة، قال نائب وزير خارجية الكويت، إنه لم يتحدد حتى الآن، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات وزارية عقدت في إطار التحضير للقمة القادمة.

وتشير تصريحات وتقارير إلى قرب حدوث مصالحة خليجية، بين قطر، و السعودية و الإمارات والبحرين.

وفي هذا السياق نقلت قناة "الحرة" الأمريكية، عن مصدر مسؤول بالعاصمة واشنطن، أن المصالحة الخليجية - الخليجية "بلغت مرحلة متقدمة"، وسط جهود تقودها الولايات المتحدة لإنهاء الأزمة المستمرة، منذ يونيو/ تموز 2017.

وكان الأكايمي الإماراتي ومستشار ولي عهد أبو ظبي السابق الدكتور عبد الخالق عبد الله، أكد أن المصالحة الخليجية حقيقية.

وقال الدكتور "عبد الله" في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "لا توجد مبالغة في الحديث عن وجود نية ورغبة صادقة لطي صفحة الخلاف الخليجي"، مضيفًا أنه "حان وقت تجاوزها عبر دبلوماسية احتواء قطر التي توصلت بدورها لقناعة أن تواجدها في المنظومة الخليجية أصبحت ضرورة أمنية مستقبلية".

وكانت الأزمة الخليجية اندلعت في 5 يونيو/ حزيران من العام 2017، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارًا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.  

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش