الرئيسية > شؤون خليجية > شاهد : بعد فاجعة أسرة زايد آل نهيان.. أول تحرك رسمي من أمير قطر بشأن الإمارات

شاهد : بعد فاجعة أسرة زايد آل نهيان.. أول تحرك رسمي من أمير قطر بشأن الإمارات

" class="main-news-image img

بعد أكثر من عامين من القطيعة وتوقف العلاقات رسميًا بين الإمارات وقطر، أرسل امس الاثنين، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ببرقية رسمية إلى رئيس الإمارات.

وبحسب البرقية وصف أمير قطر  صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بـ "أخيه" فيما وصف الإمارات بـ "الشقيقة" فيما يبدو إنه بداية الطريق لإعادة العلاقات الرسمية ورأب الصدع بين دول الخليج بحسب ما تردد مؤخرًا.

الاخبار الاكثر متابعة الآن 

الكشف عن سر عقدة فستان الزفاف الأبيض في حياة رجاء الجداوي وكيف حققت حلم ارتدائه لكثيرات ولم تلبسه يوم زواجها

ياسمين صبري تصدم الجميع بظهور جريء غير متوقع والجمهور يطالب بمحاسبتها ( شاهد الصور ) 

بالفيديو :  أول لاعب عربي في تاريخ ريال مدريد يودع الفريق بـ "رسالة مؤثرة" أبكت الجيمع 

وزارة العمل السعودية تحسم الجدل حول إلغاء توطين بعض المهن في المملكة وتكشف تفاصيل جديدة 

شاهد الفيديو .. مفاجأة غير متوقعة لحظة دفن جثمان الفنانة رجاء الجداوي في البساتين

وكالة الأنباء الرسمية القطرية قالت إن أمير قطر أرسل ببرقية تعزية إلى رئيس الإمارات عقب وفاة شقيقه اليوم، وقالت الوكالة نصًا: "سمو أمير البلاد المفدى يبعث ببرقية تعزية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بوفاة المغفور له إن شاء الله، سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة".

 

وفي منتصف العام قبل الماضي 2017 قررت عدة دول خليجية على رأسها الإمارات والسعودية بجانب مصر والبحرين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بتهمة تمويلها للإرهاب وتقويض استقرار المنطقة، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات في أكثر من مناسبة.

  وفي الأيام الأخيرة ظهرت بوادر مصالحة قوية بين أطراف الأزمة، لاسيما بعد أن أعلنت منتخبات الإمارات والبحرين والسعودية لكرة القدم المشاركة في بطولة خليحي 24 المقامة على الأراضي القطرية، بجانب هدوء نبرة التصريحات بين أطراف الأزمة كافة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي