الرئيسية > محليات > شوقي هائل يلبي استغاثة ابناء تعز ويقيم مخيم طبي مجاني لمكافحة حمى الضنك

شوقي هائل يلبي استغاثة ابناء تعز ويقيم مخيم طبي مجاني لمكافحة حمى الضنك

دشنت مؤسسة شراكة للتنمية الاجتماعية، اليوم، بمدينة تعز، وبتمويل الأستاذ شوقي احمد هائل، المخيم الطبي الأول لمكافحة حمى الضنك وتقديم العون للمرضى من خلال الفحوصات المجانية وتوفير قرب الدم ونقل الصفائح الدموية للمرضى بحضور  وكيل محافظة تعز لقطاع الصحة د.ايلان عبدالحق ومدير عام المستشفى الجمهوري د.خليل محمد سعيد ومدير عام المختبر المركزي د.احمد منصور وعدد من المختصين.

وفي التدشين أشارت مديرة فرع المؤسسة في تعز جميلة مهيوب الى أن التدخل العاجل للمؤسسة في تنفيذ المخيم الأول لمكافحة حمى الضنك في مدينة تعز جاء نتيجة الانتشار الواسع للوباء في أوساط المجتمع، وقد حرصت قيادة المؤسسة ممثلة برئيسها الفخري الاستاذ شوقي احمد هائل ورئيسة المؤسسة الاستاذة عفاف جمعان على تنفيذ المخيم للتخفيف من الآثار الكارثية لانتشار المرض وإنقاذ الحالات المصابة وإساند قسم الاسعاف بالمستشفى الجمهوري بالفحوصات المجانية وتوفير قرب الدم والصفائح الدموية للمرضى.

فيما عبرت وكيل المحافظة للشؤون الصحية عن تثمين السلطة المحلية لمبادرة مؤسسة شراكة في مكافحة حمى الضنك، مشيرة الى ان المرضى ازداد توسعه بشكل كبير في الوقت الذي تعاني فيه السلطة المحلية من شحة في الموارد والإمكانيات.

واستعرض مدير المستشفى الجمهوري حجم الحالات  المتزايدة التي تتوافد يوميا الى المستشفى وفي ظل امكانيات المستشفى المحدودة، شاكرا لمؤسسة شراكة ما تبذله من جهود سبّاقة ومباركة للتغلب على اثار فيروس الحمى ومعالجة المصابين.

الجدير بالذكر ان المخيم استقبل خلال الفترة الصباحية في اليوم الأول اكثر من خمسين حالة، وتم تقديم الخدمات الطبية المجانية لهم.. فيما سيواصل استقبال المصابين وتقديم الخدمات اللازمة، حتى نهاية نوفمبر الجاري وعلى مدار الساعة.

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش