الرئيسية > تقارير وحوارات > في مفارقات غريبة وعجيبة .. الفنان هيثم أحمد زكي عاش وحيد مثلما أبوه ومات في نفس سن أمه

في مفارقات غريبة وعجيبة .. الفنان هيثم أحمد زكي عاش وحيد مثلما أبوه ومات في نفس سن أمه

هيثم ووالده احمد زكي

حالة من الحزن والشجن سيطرت على المصريين بوجه عام اليوم بعلمهم خبر وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكى على إثر هبوط حاد في الدورة الدموية تعرض له بمنزله بمدينة السادس من أكتوبر، ففارق الحياة وهو لم يتجاوز الـ35 من عمره، فضلاً عن كونه مات وحيداً لم يجد من يسفعه أو حتى "يتشاهد عليه" وهو ما دفع رود مواقع التواصل الاجتماعى والفنانين بالترحم عليه والدعاء له فضلاً عن حرصهم على حضور الجناة والصلاة عليه بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

 

هيثم فضل العيش بمفرده مثلما فعل أحمد زكى

 

تشابه الفنان الشاب هيثم زكى فى الكثير من الأمور مع والده ولعب القدر دورا كبيرا فى أن تتكرر معه نفس المواقف، والتى من أبرزها أنه أعلن إصراره على العيش وحيداً بمنزله بمدينة السادس من أكتوبر بعد وفاة والده عام 2005 مثلماً فعل الفنان أحمد زكى بعد وفاة زوجته هالة فؤاد.

هيثم ووالده متشابهان.. لديهما إخوة من الأم

تشابه هيثم أحمد زكى مع والده في أن كلا منهما تزوجت والدته من آخر بعد الانفصال  عن الأبوين، ولديهم إخوة من الأم، فبعد انفصال الفنانة هالة فؤاد والدة هيثم عن والده الفنان أحمد زكي تزوجت من الخبير السياحي عز الدين بركات، وأنجبت منه ابنها رامي في العام 1990، وعقب وفاتها في العام 1993 انتقل هيثم للإقامة مع أسرة والدته ولكنهم رحلوا جميعا وهم جده المخرج السينمائي أحمد فؤاد وخاله وجدته لوالدته، بعدها انتقل للإقامة مع والده قبل أن يرحل في العام 2005.

وللفنان الراحل أحمد زكي شقيقة واحدة توفيت وهى صغيرة السن، فيما تزوجت والدته بعد وفاة والده وأنجبت ابنا ويدعى محمد عطية يعمل بالتربية والتعليم و3 بنات هم صباح وآمال وهناء ويقيك بالحسينية بالشرقية وهم أخو أحمد زكي من الأم.

 

عاش يتيما ومات وحيدا.. لقطات من حياة هيثم أحمد زكي 

 

كما تشابه الفنان هيثم أحمد زكي مع والده فى أنه تم الصلاة عليه فى مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وهو نفس المجسد الذى شيعت منه جنازة والده يوم 27 مارس عام 2005، حيث وقف "هيثم" حينها وحيدا وسط عدد كبير من النجوم مودعا جثمان والده ليخرج "هيثم" بعد 14 عاما من نفس المكان الشاهد على بداية ونهاية شعوره بالوحدة.

 

دلال عبدالعزيز ونهال عنبر وبوسي شلبي حضرن جنازة الأب وابنه

وفى مشهد آخر تكرر فى جنازة الابن هيثم والأب أحمد زكى حضرت الفنانات دلال عبدالعزيز وبوسى شلبى ونهال عنبر جنازة الأب عام 2005 وشيعوا جنازة الابن صباح اليوم من نفس المكان وكأن الزمن يعيد المشهد مرة أخرى ويذكرهم بوفاة العملاق أحمد زكى.

 

هيثم أحمد زكي شبه والده في الطباع والملامح

ولم تقتصر أوجه الشبه بين الابن ووالده على المواقف التى صنعها القدر فقط بل تشابه معه فى الكثير من ملامحه وطباعه ففى حوار قديم للإعلامي مفيد فوزي، استضاف الفنان أحمد زكي في إحدى حلقاته بداخل مكتبه، فسأله "فوزى" عن الأشياء المشتركة بينه وبين هيثم: "خد منك إيه هيثم؟" ليرد عليه "زكى"، "خد مني ومن أمه.. خد مني السمار والشعر الأكرت، والحتة اللي فوق دي (في إشارة إلى رأسه)". 

 

هيثم أحمد زكي توفي هو ووالدته في سن الـ35

وتشابه هيثم مع والدته الفنانة الراحلة هالة فؤاد في أن كلا منهما توفي في سن الـ35، حيث رحلت عام 1993 عندما كان هيثم يبلغ من العمر 9 أعوام.

وغيَّب الموت الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، في الساعات الأولى لصباح امس الخميس، عن عمر ناهز 35 عاما، وهو نجل الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة هالة فؤاد. وشيع جثمان الفنان الراحل بعد صلاة ظهر الخميس، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في الجيزة.

وكانت مديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان هيثم أحمد زكي بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها، وانتقلت قوة أمنية وبفتح باب المنزل بعد استئذان النيابة، تبين وفاة الفنان الشاب، وبنقل الجثمان للمستشفى أفاد التقرير المبدئي بأن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية.

وبدأ هيثم أحمد زكي مشواره الفني عام 2006 عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم "حليم" بعد رحيل والده بطل الفيلم أحمد زكي، ليقوم في العام التالي ببطولة فيلم "البلياتشو"، ثم توالت أعماله الفنية انتهاء بمسلسل "علامة استفهام" في رمضان 2019، والذي يعد آخر أعماله.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن