الرئيسية > محليات > تعرف على قصص نازحون في الضالع عادوا إلى منازلهم فرحاً وأخرون غادروها حزناً.. تفاصيل

تعرف على قصص نازحون في الضالع عادوا إلى منازلهم فرحاً وأخرون غادروها حزناً.. تفاصيل

شهور منذ أن نزحوا تاركين منازلهم بحزن الى مناطق أخرى أكثر أمنا ، هذا ما حدث في مناطق شخب والقفلة والريبي وحجر ، وضع صنعته مليشيا الحوثي الذي تمركزوا في مناطقهم وزرعوا ألغام الموت في الطرقات والمزارع ما جعلهم يغادرون تاركين منازلهم وحفولهم الزراعيه .

يقول مواطنون عائدون الى منازلهم بعد تحريرها من مليشيا الحوثي انهم يشعرون بالسعادة بعد تطهير مناطقهم من إجرام الحوثيين الذين مارسوا القتل والإعتقال والتعذيب لهم .

وأضافوا ان منازلهم ومصدر دخلهم توقف طيلة خمسة شهور حتى أصبحت مهجورة وبعضا منها امطروها بالقصف ووجدوها مدمرة واطلال لم يجدوا مأوى لهم .

واوضحوا انهم عاشوا المعاناة والقهر جراء النزوح ولم يشعروا يوما بالسعادة ، يتذكرون الذكريات وزوايا المنازل والأرض ؛ بعد ان فرقتهم الحرب الذي شنتها المليشيا الحوثية .

شوهد العائدون وهم يحملون امتعتهم واغنامهم والفرحة مرسومة على وجوههم الذي دمرت سعادتهم الحرب وعادت الحياة الى مناطقهم ومزارعهم الذي ظلت مهجورة لشهور وهم بعيدون عنها.

أما النازحون الجدد في مناطق الفاخر وحبيل العبدي والشعراء وصبيرة وغيرها فقد شهدت مناطقهم موجة نزوح جديدة كلاً اخذ وجهته مع أسرته و امتعته الى المناطق الآمنة فالمليشيا الحوثية حولتها الى ساحة حرب وتمترست فيها وأصبحت مناطق تسكنها الأشباح والمنازل حولتها المليشيا الحوثية الى متارس ومواقع لهم.

شعر النازحون العائدون الى مناطقهم المحررة شخب والقفلة وغيرها بالسعادة متظرعون الى الله بنصر القوات المشتركة والمقاومة الذي صنعوا التحرير والنصر.

فيما تغيرت الأحوال في نزوح جديد بمغادرة سكان مناطق الفاخر وصبيره وحبيل العبدي وغيرها والحزن على وجوههم يرفعون أيديهم الى السماء طلبا من الله تخليصهم من كابوس الحوثيون و النصر للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية و الشعبية .

 
الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش