الرئيسية > محليات > سقطرى.. "الرجدهي" يرضخ للشرعية

سقطرى.. "الرجدهي" يرضخ للشرعية

الجيش في سقطرى

قالت مصادر محلية، في محافظة سقطرى، أن مدير أمن أرخبيل سقطرى الجديد العقيد "فائز طاحس"، تسلم مهامه رسميا وبدأ بمباشرة عمله من مقر إدارة الأمن بمدينة حديبو عاصمة المحافظة.

ونقلت المصادر أن إن مدير الأمن المقال المدعو "على الرجدهي" المدعوم من الإمارات سلم اليوم إدارة الأمن والختم الرسمي الخاص بها بعد أيام من تمرده على السلطة الشرعية بمحافظة سقطرى ورفضه التسليم طواعية.

تزمن ذلك مع استكمال القوات الحكومية السيطرة التامة على كل المعسكرات والمراكز الأمنية في المحافظة.

وفي وقت سابق قاد ضباط في التحالف العربي وساطة بين محافظ المحافظة رمزي محروس، وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، أفضت إلى مسودة اتفاق يقضي بإعطاء مهلة لمدير الأمن المقال علي أحمد الرجدهي، الذي قاد تمرداً على الشرعية الجمعة، إلى الأحد، بحيث يسلم الختم الرسمي لـ”فائز طاحس”، مدير الأمن المعين حديثاً من قبل الرئيس/ عبد ربه منصور هادي.

وكان الرئيس هادي قد أصدر قراراً جمهوريا، الجمعة الماضي، بتعيين طاحس مديراً لأمن المحافظة خلفا للمدعو علي الرجدهي الذي قاد تمردا على الدولة عقب قرار الإقالة بدعم وتأييد من الإمارات والمليشيات الموالية لها.

وفي السياق أفادت مصادر إعلامية أن دولة الإمارات لجأت منذ أمس، إلى تحريك الشارع ضد محافظ سقطرى رمزي محروس، عبر تظاهرة نسوية في المحافظة مناوئة للمحافظ، كما تمت الدعوة لتظاهرة أخرى الخميس المقبل.

عملت خلال الفترة الماضية على نقل مجاميع من شباب أرخبيل سقطرى وتدريبهم وتسليحهم وإعادتهم إلى الجزيرة لدعم الأذرع المسلحة التابعة لها للسيطرة على الجزيرة على غرار ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن.


جريمة اغتصاب طفل في تعز