الرئيسية > محليات > المبعوث الاممي في صنعاء لإحياء عملية السلام باليمن

المبعوث الاممي في صنعاء لإحياء عملية السلام باليمن

وصل مارتن جريفث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن" اليوم الثلاثاء" إلى العاصمة صنعاء، في إطار مساعيه لإحياء العملية السياسية في اليمن بعد توقف استمر أكثر من شهرين.

وذكرت مصادر مطلعة، ان السيد مارتن، وصل إلى مطار العاصمة صنعاء، للقاء قادة الحوثيين وإقناعهم بضرورة تنفيذ إعادة الانتشار بالحديدة.

يذكر ان المسئول الدولي، قد التقى" أمس الاثنين" برئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادى، حيث بحثا جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالسلام وآفاقه المتاحة والممكنة.

واكد المبعوث الاممي، ضرورة مواصلة العمل المشترك لخدمة السلام، قائلا إننا سنعمل معا على تنفيذ مسارات السلام وفق المرجعيات الثلاث مع تركيزنا الآني على المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة.

كان قد قال رئيس الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، اللواء صغير بن عزيز، أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث سيتوجه الأربعاء القادم إلى صنعاء لإقناع الحوثيين بضرورة تنفيذ إعادة الانتشار بالحديدة.

وأوضح بن عزيز، أن الحوثيين يتهربون من تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في موانئ الحديدة الثلاثة تحت رقابة ثلاثية من لجنة إعادة الانتشار.

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش