الرئيسية > محليات > وزير الاعلام: دور المجتمع الدولي لم يكن حاسماً لوقف التدخلات الإيرانية الداعمة للميليشيات الحوثية

وزير الاعلام: دور المجتمع الدولي لم يكن حاسماً لوقف التدخلات الإيرانية الداعمة للميليشيات الحوثية

لتقى وزير الإعلام معمر بن مطهر الإرياني خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية عضو الكونغرس بين كريشنو .

وخلال اللقاء استعرض الوزير الارياني مستجدات الاوضاع السياسية في بلادنا ومآلات عملية السلام المتعثرة بسبب تعنت الميليشيا الانقلابية في تنفيذ اتفاقات ستوكهولم واستمرارها في تظليل المجتمع الدولي من خلال قيامها بخطوات أحادية الجانب في مخالفة وانتهاك واضح لنصوص وروح الإتفاق.

ووضع وزير الإعلام عضو الكونغرس الامريكي في صورة الأحداث في بلادنا منذ بداية عملية الانتقال السياسي السلمي في بلادنا والتي نظمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية إبتداءً بإنتخاب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية، مروراً بمؤتمر الحوار الوطني الشامل وصياغة مشروع مسودة الدستور والتي كان الحوثيون جزءاً منها ، وصولاً الى تشكيل حكومة الشراكة الوطنية ، وانتهاءً بإنقلابهم على العملية السياسية في تنفيذ واضح للأجندة الإيرانية في المنطقة.

ولفت الإرياني إلى أن دور المجتمع الدولي لم يكن حاسماً بالقدر الكافي لوقف التدخلات الإيرانية الداعمة للميليشيا الانقلابية والمهددة للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم والتي باتت ظاهرة وجليه للعيان بعد تزايد حدتها وخطورتها لتصل مؤخراً الى استهداف حركة الملاحة البحرية وخطوط امداد الطاقة.

وطالب الوزير المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على إيران وحلفاءها الحوثيين من أجل تنفيذ اتفاقات السلام ووقف الأعمال العدائية والتخريبية..مجدداً التأكيد على مضي الحكومة الشرعية في تحقيق السلام الدائم والشامل الذي يؤدي الى استعادة مؤسسات الدولة وينهي معاناة شعبنا الانسانية.

واكد الارياني على الدور الإنساني لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء بالمملكة العربية السعودية وتأثيره في تخفيف معاناة الشعب اليمني بسبب انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران. 

من جانبه عبر عضو الكونجرس الامريكي عن تطلعه لتحقيق السلام في اليمن وانهاء الانقلاب الذي قادته الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران وضرورة وضع حد لممارساتها وتدخلاتها في المنطقة..مؤكداً موقف الولايات المتحدة الامريكية الثابت والداعم للشرعية الدستورية في اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وموقفها الثابت تجاه استقرار اليمن ووحدته وسلامة اراضية.

حضر اللقاء نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لبلادنا في واشنطن وائل الهمداني.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن