الرئيسية > محليات > مصادر عسكرية: 4 ألوية لاستكمال تحرير الضالع

مصادر عسكرية: 4 ألوية لاستكمال تحرير الضالع

أنظمت أربعة ألوية عسكرية إلى جبهة الضالع، لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة مع محافظة إب، وبالذات منطقتي الفاخر غرباً ودمت شمالاً.

وأكدت مصادر عسكرية إن قوات التحالف العربي، أكملت تجهيز أربعة ألوية عسكرية جديدة، على أن تلتحق بالجبهة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تم تدريبها وتسليحها بأسلحة حديثة، تتناسب وطبيعة المعركة هناك.

وقالت المصادر لصحيفة "البيان"، إن الألوية يقودها عسكريون شاركوا في حرب السابقة ضد مليشيا الحوثي في الضالع، وآخرون ممن خدموا في صفوف الجيش من قبل.

وبحسب المصادر، فإن الألوية الجديدة، هي اللواء ثاني صاعقة، بقيادة أبو بكيل الحالمي، واللواء الثالث صاعقة، بقيادة عبد العزيز الهدف، واللواء الرابع صاعقة، بقيادة محمد قاسم الزبيدي، واللواء الخامس صاعقة، بقيادة يوسف الحكم أبو ماجد.

وتشهد منطقة الفاخر على حدود محافظة إب من جهة الغرب، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية، حيث تواصل قوات الجيش استهداف مواقع المليشيا هناك، ومراكز القيادة فيها، كما تصاعدت المواجهات في منطقة مريس جنوب مدينة دمت، آخر مدينة على حدود محافظة إب من الجهة الشمالية، وبعد يوم من توغل القوات المشتركة في مديرية ماوية، التابعة لمحافظة تعز، بعد تطهير مديرية الأزارق من مليشيا الحوثي.

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش