الرئيسية > اقتصاد > وصول 30 ألف طن المشتقات النفطية من منحة السعودية لميناء المكلا لتزويد محطات الكهرباء

وصول 30 ألف طن المشتقات النفطية من منحة السعودية لميناء المكلا لتزويد محطات الكهرباء

دشن كل من نائب رئيس مجلس الوزراء سالم الخنبشي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وسفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد آل جابر، في مدينة المكلا، اليوم الخميس، المنحة السعودية لدعم الكهرباء بمحافظة حضرموت.

حيث وصلت إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت باخرة تحمل 17 ألف طن من الديزل و 13 ألف طن من المازوت، لتزويد محطات الكهرباء في محافظات حضرموت، والمهرة، وشبوة، ومأرب، والجوف، ضمن مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء سالم الخنبشي، وصلت اليوم إلى محافظة حضرموت أولى شحنات المنحة السعودية لدعم الكهرباء، وستصل باقي الشحنات من مازوت وديزل ستصل تباعاً إلى ميناء المكلا.

وأضاف الخنبشي، أن نصيب حضرموت 17 مليون دولار في الشهر الواحد من إجمالي المنحة السعودية لدعم كهرباء المحافظات المحررة البالغة قيمتها 60 مليون دولار شهرياً.

من جانبه تقدم محافظ حضرموت البحسني، بالشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على تقديمها هذه المنحة لحضرموت والتي تأتي في سياق اهتمام المملكة بحضرموت وجميع المحافظات المحررة.

وأكد المحافظ البحسني، أن المنحة السعودية ستساعد السلطة المحلية بحضرموت على تجاوز الأزمة التي يعانيها قطاع الكهرباء والتكلفة المالية الباهظة التي تتحملها لأجل توفير المشتقات وشراء الزيوت وقطع الغيار الخاصة بالمولدات.

بدوره أوضح السفير السعودي لدى بلادنا آل جابر، أن الإدارة السعودية حريصة على إستمرار التيار الكهربائي في المحافظات المحررة لكونها شريان الحياة والمحرك الأساسي للإقتصاد، وستساهم بمساعدة السلطات المحلية على تجاوز الأزمات والصعوبات التي تواجهها، لافتا إلى أن مشروع المنحة السعودية لدعم الكهرباء دشن في عدن نهاية الشهر المنصرم، وأن مدينة المكلا ستكون مركزاً للمنحة وسيستقبل ميناؤها الشحنات وستوزع منها إلى باقي المحافظات.

وأشار إلى أن الدفعة الثانية ستصل غداً إلى ميناء عدن وتحتوي على 65 ألف طن ديزل و32 ألف طن مازوت، وستعمل على تشغيل 64 محطة توليد كهرباء في 10 محافظات يمنية، تسهم في استمرارية عملها على مدار الساعة.

مبين أن برنامج إعمار وتنمية اليمن قد بدأ عمله في عدد المحافظات بعد إعلان تدشينه من محافظة المهرة بحضور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

حضر التدشين نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، ومدير عام المؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت المهندس مازن بن مخاشن، ومدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عبدالهادي القحطاني وعدد الوكلاء والوكلاء المساعدون والشخصيات الإجتماعية والمسؤولين بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومنحة دعم الكهرباء.

آ 

سبأ

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني