الرئيسية > الصحة والمجتمع > لماذا يجب أن تحب الشوكولاته والفلفل الحار ؟

لماذا يجب أن تحب الشوكولاته والفلفل الحار ؟

فوائد الفلفل الحار كثيره وهذه بعضها :

1. تقوية المعدة ويزيد تحرك المعدة والأمعاء ويدفع افزار هرمونات الهضم ويحسن نكهة الأطعمة. 2. تحريك الدم وانتظامه  وتساعد على تنشيط حركة الدم أكثر من أي نبات آخر. كما انه يرفع من كفاءة عمل جهاز الدورة الدموية ويعزز طاقة الجسم ويخفف من آثار الإجهاد. 3. الوقاية من حصوة المرارة لأن الفلفل الأخضر يحتوي على فيتامينات وافرة وخاصة فيتامين سي ويحول الكولسترول إلى حمض الصفراء مما يشكل الوقاية من حصوة المرارة. 4. تحسين وظائف القلب ودفع الدورة الدموية بالإضافة إلى تخفيض الدهون في الدم وتقليل الجلطة الدموية كما يلعب دورا وقائيا من الأمراض الأوعية الدموية. 5. يساعد على تخفيض سكر الدم وتخفيف آلام الجلد الناجمة عن مختلف الأمراض. 6. يذيب الدهون داخل الجسم بشكل فعلي ويدفع الأيض وذلك مفيد لتخفيف الوزن. 7. يمنع تحطم الدهون في الدم بالتأكسد، وهي الخطوة الأولى نحو الإصابة بمرض تصلب الشرايين. إذا كنت لا تفضل تناوله في الطعام فيمكنك تناوله مع الشوكولا. فوائد أخرى للفلفل: وبما أن كمية قليلة من الفليفلة يمكن أن تزيد من فعالية معظم الأعشاب الأخرى فقد تم استخدامها في معظم الخلطات العشبية لزيادة فعاليتها فعند إضافتها للثوم مثلا فإنها تزيد من فعاليته كمضاد حيوي كما أنها تقوي من تأثيره ليصبح شبيها بالبنسلين. ومن المعروف أن الثوم والفليفلة معا يعملان على تخفيض ضغط الدم بسرعة وبشكل آمن. وتستخدم الفليفلة لتخفيف الآلام ولعلاج المشكلات التنفسية وأمراض النساء وعلاج أمراض القلب إضافة إلى علاج الغدة الدرقية. وعند إضافة القليل من الخل إلى الفليفلة فإنها تصبح مفيدة لتنظيف قصبات الإنسان. يساعد على إذابة الجلطات الدموية ويفسح المجال لمخارج الهواء ويذيب المخاط الموجود في الرئة ويساعد على منع متاعب القصبة الهوائية والتي تظهر في صورة نزلات شعبية وهو يقلل من الألم كما أنه يهدئ من حدة الصداع عند استنشاقه كما أنه عندما يحقن به الجسم يخفف من ألم المفاصل.

فوائد الشكولاته:  1. تطيل العمر‏:‏ فقد أظهرت الدراسات أن متوسط عمر محبي الشكولاته أطول من الذين لايتناولونها إطلاقا. 2. تمنح الإحساس بالسعادة‏ :‏ ويشبه تأثيرها بالتأثير الكيميائي الذي يحدث للعشاق في حالات الحب الرومانسي بالإضافة إلى أن الشكولاته تؤثر في المناطق الموجودة في المخ الخاصة بتحريك وإثارة المشاعر الراقية والإحساس بالرضا عن الذات‏.‏ 3. الوقاية‏:‏ تحسن الشكولاته من أداء الدفاعات المضادة للأكسدة ضد حالات التوتر الناتجة عن عوامل الأكسدة مثل تلوث الهواء والتدخين والإشاعات فوق البنفسجية‏ . 4. تمنع الإصابة بالقرح ‏:‏ فقد اكتشف المتخصصون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشكولاته تضارع تلك الموجودة في الأدوية المضادة للقرح‏.‏ 5. مفيدة للقلب والأوعية‏ :‏ أظهرت الدراسات التي أجريت على بعض حيوانات التجارب أن بودرة الكاكاو المستخلصة تساعد على منع أكسدة الكولسترول المضر‏.‏  كما أن بعض أنواع الشكولاته أكثر فائدة من الأنواع الأخرى، فبودرة الكاكاو التي تحتوي على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة من الشكولاته المادة الغامقة هي أفضل الأنواع على الإطلاق يليها الشكولاته السادة.

وصفة موس الشوكولا بالفلفل الاحمر المقادير: كوب وربع ماء 310 جم خليط موس الشوكولاته نصف ملعقة صغيرة فلفل حار مطحون كوب كريمة للخفق

للتزيين: حبات فلفل أحمر حار رقائق شوكولاته فلفل حار مطحون طريقة التحضير: 1- ضعي الماء في وعاء متوسط الحجم ثم اضيفي إليه خليط موس الشوكولاته والفلفل المطحون، واخفقي المزيج حتى تختلط المكونات تماما ثم غطيها بكيس بلاستيك لاصق واتركيها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة. 2- اخفقي الكريمة جيدا في وعاء ثم اخرجي مزيج موس الشوكولاته من الثلاجة واخفقيه مرة ثانية لمدة دقيقة حتى يصبح ناعما. اضيفي الكريمة برفق إلى موس الشوكولاته باستخدام ملعقة معدنية وقلبي حتى يصبح الخليط متجانسا. 3- ضعي خليط موس الشوكولاته في فناجين قهوة صغيرة حتى تملأها تماما واستخدمي سكينا لجعل سطحها أملس. غطي الأكواب وضعيها في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل. بعد إخراج الفناجين من الثلاجة ضعيها على أطباقها ثم ضعي على كل طبق ثمرة فلفل أحمر للتزيين. انثري كمية قليلة جدا من الفلفل الحار المطحون على موس الشوكولاته وزينيه بقطع من رقائق الشوكولاته.

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش