الرئيسية > محليات > تكتل المشترك في اليمن يدعو لحوار المحتجين في الساحات والرفضين لمبادرة الخليج

تكتل المشترك في اليمن يدعو لحوار المحتجين في الساحات والرفضين لمبادرة الخليج

يمن فويس –صنعاء

دعت أحزاب تكتل اللقاء المشترك المعارض في اليمن  اليوم الأحد حكومة - محمد سالم باسندوة -  إلى تشكيل لجنة للحوار مع المحتجين من شباب الثورة اليمنية  الذين ما يزالون في الساحات العامة مطالبين بمحاكمة الرئيس  صالح ويرفضون  المبادرة الخليجية.

وقال بيان صادر عن المجلس الأعلى للتكتل المعارض:  إنه يدعو الحكومة لتشكيل لجنة للتواصل والشروع في تنفيذ برنامج حواري واسع مع مختلف المكونات الشبابية والنسوية والشعبية للثورة في مختلف ساحات الحرية وميادين التغيير لإشراكهم في العملية السياسية .

وأضاف البيان أن العملية السياسية مناط بها تحديد الملامح الرئيسية لحاضر ومستقبل البلاد، وفي مقدمتها الانتخابات الرئاسية التوافقية المبكرة المقرر إجراءها يوم 21 فبراير المقبل .

وجاء البيان إثر اعتراض الآلاف من المحتجين في الساحات على تشكيل حكومة الوفاق برئاسة باسندوة دون إشراك الشباب في تشكيلتها، ورفضهم المبادرة الخليجية التي اعفت صالح الحصانة من الملاحقة القضائية عن فترة حكمه المستمرة منذ نحو 33 عام بموجب قانون الحصانه

ورحب بيان المشترك "بالجهود التي يبذلها سفراء الدول الشقيقة والصديقة بمراقبة تنفيذ الآلية التنفيذية لمبادرة مجلس التعاون الخليجي ، والدور الأخلاقي و الإنساني لمبعوث الأمم المتحده  جمال بن عمر بجهده الرامي لمراقبة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2014 والآلية التنفيذية للمبادرة

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن