هذا هو الخطأ الذي ارتكبه الرئيس عبدربه ؟

محمد القادري
الاثنين ، ١٤ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٠٥:٥١ مساءً
 
 
وأنا انظر إلى عدن والجنوب ومايحدث فيها منذ ان تم تحريرها من الانقلاب حتى اليوم ، وأرى تلك الشلة والعناصر المدمنة على التخريب تحارب الدولة الشرعية وتسئ لابناء الجنوب الشرفاء وتعرقل مصلحتهم العامة ، أكتشف ان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، قد ارتكب خطأ فادح من خلال عدم  استخدامه للحل المناسب والمطلوب منذ البداية ، والحلول الاخرى التي استخدمها مع اولئك المخربون في الجنوب لا تجدي نفعاً وكان يجب عليه ان لا يستخدمها باعتبارها ليست حل .
 
اصحاب مشاريع المتاجرة بالجنوب والركوب على ظهور ابناءه ، لن ينفع معهم إلا حل واحد فقط .
 
لن ينفع معهم حوار 
لن ينفع معهم شراكة في السلطة ومنحهم المناصب
لن ينفع معهم احترام وتقدير 
لن ينفع معهم سلم وسلام 
لن ينفع معهم اقصاء 
لن ينفع معهم ..... الا حل واحد وهو "الصميل" .
 
ولو استخدم الرئيس هادي الصميل معهم منذ البداية لما حدث ما حدث ، ولخلص الدولة الشرعية وابناء الجنوب من شرورهم وريحنا جميعاً منهم.
 
 بعد تحرير عدن مباشرة كان يجب استخدام الصميل للتعامل معهم  لأنهم يستحقونه ولا يستحقون غيره .
 
 
وكما هو معروف ان اصحاب ذلك المشروع في الجنوب كانوا قبل تحرير عدن متحدون مع الانقلاب ولديهم تنسيق وعلاقة مع جماعة الحوثي وإيران ، ومثل هؤلاء كان يجب ان يكون الحل معهم عبر الصميل ويتم  محاكمتهم وسجنهم وربطهم ، واي حل آخر كاحتواءهم ومنحهم المناصب والترقيات بعد تحرير عدن لن يكون إلا تقديم خدمات تصب في  مصلحة الانقلاب ومحاربة المصلحة العامة للجنوب وابناءه ، وهذا ماحدث بالفعل .
 
 لقد اخطأت يا فخامة الرئيس عندما جعلت عيدروس الزبيدي محافظ لعدن وهو لا يستحق حتى ان يكون مباشر في مطعم .
وعندما جعلت هاني بلا بريك وزير للدولة وهو ما يصلح حتى ان يكون صاحب بسطة يبيع كوافي وقراقم .
واخطأت عندما جعلت المجنون  احمد بن بريك محافظ حضرموت وكان الاولى ان يشلوه لأي مصحة نفسية .
 
اخطأت ايها الرئيس عندما فتحت المجال امام هؤلاء لمحاربة الدولة من داخل السلطة ، واخطأت عندما قمت باقصاءهم فقط ليستمر المجال مفتوحاً امامهم لمحاربة الدولة وعرقلة الخدمات وتنفيذ الاغتيالات وزعزعة الأمن والاستقرار .
والحل الوحيد الذي يجب عليك ان تستخدمه معهم هو الصميل .
الصميل هو الحل الذي سيأدبهم ويردعهم .
 
الصميل هو الذي سيزيح اكبر العقبات امام الدولة وامام الخدمات العامة لابناء الجنوب ومصلحتهم .
الصميل هو من سيحقق الامن والاستقرار ويحمي النظام والقانون .
الحل بالصميل وليس بغيره.
 
 هل تدري يا فخامة الرئيس لماذا لا ينفع معهم إلا الصميل فقط ؟ 
 
لأنهم عبيد : والعبد لن تستطيع ان تحرره من عقد النقص التي كون شخصيته منها  ، ولن ينفع  اي اسلوب تتعامل به معه غير اسلوب الصميل ، ولا تنسى ذلك المثل الذي يقول "العبد يقرع بالعصا" .
 
 
لأنهم لئام : واللئيم لا ينفع معه ان تكرمه وتعطيه وتمنحه وتحترمه وتقدره ، ولا تنسى ذلك البيت الشعري الذي يقول شطره "وإذا اكرمت اللئيم تمردا" .
لأنهم حيوانات ضارية : والحيوان الضاري لا ينفع معه الحديث الموجه للعقل وقراءة النصوص للوقاية من شره ، ولا تنسى قصة ذلك الرجل الذي فتح كتابه ليقرأ نصوصاً لتقيه من افتراس الوحوش الضارية ، ولكنه عندما كان يقرأ كانت الوحوش تتقدم نحوه ولم تقف ، مما اضطر لأخذ صميله لمواجهة تلك الوحوش وهو يقول "الصميل انبه من الكتب"
 
 يا فخامة الرئيس لم يسبق احداً ان تعامل مع هؤلاء بمثل تعاملك .
احترمتهم واحسنت اليهم واحتويتهم ورفعت قدرهم وأردت ان تخليهم رجال ولكنهم أبوا .
وجازوك بالاساءة والنكران ، وهذا هو جزاء من يحترم غير المحترم ويقدر من ليس له قدر ، واتق شر من احسنت إليه .
 
 
أردت ياهادي ان ترفع الضفادع إلى الاماكن العالية ولكن الضفادع عادت إلى  اماكنها ، لأنها لا تعشق إلا المستنقعات .
 
ايها الرئيس : استخدم الصميل مع هؤلاء وكل ابناء الجنوب معك ، ومن يناصر هؤلاء من الجنوبيين سيختفون داخل الغرف المظلمة عندما يجدوا الدنيا حامية .
صميلك يا هادي صميلك والدنيا شتسبر .
الحوثي والمواطن في اليمن