2020/09/16
بعد إنكسار الحوثيين .. الرويشان يظهر و يهدد بشأن مأرب ويتوعد بالرد

وجه نائب رئيس حكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها لشؤون الدفاع والامن، اللواء جلال الرويشان، اليوم الأربعاء، تهديدا للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، بشأن استهداف مارب؛ حد تعبيره.

وتوعد الرويشان في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام تابعة للمليشيا، وتابعها "المشهد اليمني "، برد مماثل  في حال تعرضت منشآت حيوية في محافظة مأرب النفطية، للاستهداف رداً على تقدم المليشيا؛ حد زعمه.

وأضاف: أي اعتداء على أهداف حيوية في مأرب أو غيرها سيقابل بالمثل، في إشارة إلى آبار ومصافي مارب التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها وتحاول المليشيا التقدم للسيطرة عليها.

وكثفت المليشيا هجومها العسكري من عدة محاور على مدينة مأرب،خلال الشهور الأربعة الماضية في محاولة لإسقاط المدينة التي تمثل أهمية بالغة للحكومة المعترف بها ، وتتخذ منها مركزا رئيسيا لقوات الجيش اليمني.

وتضم مارب حقول صافر التي استأنفت، منتصف أكتوبر الماضي، تصدير النفط منها بواقع 5 آلاف برميل من الخام يومياً، يُتوقع ارتفاعه عبر خط أنابيب إلى 15 ألفاً، والتي كانت تنتج 200 ألف برميل يومياً مطلع العام 2015، قبل اندلاع الحرب إثر الانقلاب الحوثي.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، دعا أمس الثلاثاء، أطراف الصراع إلى إيقاف التصعيد العسكري في محافظة مأرب، محذرا من تداعيات ذلك على العملية السياسية.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://yemenvoice.net - رابط الخبر: https://yemenvoice.net/news151954.html