2019/09/15
اخر مستجدات انتخابات تونس وسط ارتفاع نسبة التصويت

دعا محمد الناصر رئيس الجمهورية التونسي المؤقت، المواطنين داخل الأراضي وخارجها إلى التوجه بكثافة إلى مراكز الاقتراع لاختيار من يرونه جديرًا بالثقة، حسبما نقلت صحيفة الشروق التونسية.

وقال الناصر، أثناء الإدلاء بصوته في الانتخابات اليوم الأحد، إن ارتفاع نسبة التصويت سيمثّل تعزيزا للوحدة الوطنية ودعمًا للثقة في المستقبل وسيؤكد للعالم بأسره مضي بلادنا قدما في مزيد ترسيخ مسارها الديمقراطي وتركيز ديمقراطيتها الفتيّة.

وأكّد أن قيم الجمهورية ومبادئ الدستور في فصله الثاني تنصّ على أن تونس دولة مدنيّة تقوم على المواطنة وإرادة الشعب وعلوية القانون، ممّا يجعل من الانتخاب حق وواجب.

نشرت قوات الأمن التونسية، نحو سبعين ألف فرد من قواتها، لضمان تأمين الانتخابات الرئاسية التي تشهدها تونس، اليوم الأحد، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن "50 ألفًا منهم أوكلت لهم مهام تأمين كافة المقرات والمواقع ذات الصلة بالانتخابات وحماية المرشحين، إلى جانب تأمين أنشطة الشخصيات والضيوف من مراقبين وملاحظين وتسهيل عمل الصحافيين وتأمين نقل المواد الانتخابية وصناديق الاقتراع في مختلف مراحلها بالتنسيق مع المؤسسة العسكرية".

وبحسب البيان، تم تكليف "أكثر من 20 ألف أمني بتأمين السير العادي للعمل في بقية المنظومة الأمنية لضمان الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها بالإضافة إلى تأمين الحدود والمقرات الدبلوماسية ومقرات السيادة".

كما تم تخصيص "159 فريقاً من الوحدات المختصة في مكافحة الإرهاب بكامل ولايات الجمهورية، مدعوماً بكافة المعدات والتجهيزات المستوجبة وبطائرات مروحية للتدخل عند حدوث طارئ"، بحسب المصدر ذاته.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://yemenvoice.net - رابط الخبر: https://yemenvoice.net/news131531.html