2019/06/19
10 ميزات سرية في نظام "آبل" الجديد.. تعرف عليها

جاء إصدار نظام التشغيلآ iOS 13آ من "آبل" بترقية كبرى توفر مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة. وبالرغم من أن الشركة أعلنت عن كثير من ميزات النظام الذي يصدر رسمياً الخريف المقبل، خلال مؤتمرها السنوي، إلا أن بعض الميزات الهامة لم تشر إليها رغم قوتها. هذه أبرزها:

1. جدولة الوضع المظلم

أطلقت "آبل" ميزة الوضع المظلم الذي طال انتظاره مع إصدارآ iOS 13. لكن ما لم تقله الشركة أثناء عرضها التقديمي هو أن بالإمكان جدولة الوضع المظلم لينشط تلقائياً في أوقات معينة من اليوم. لذلك إذا كنتم تريدون الانتقال إلى الوضع المظلم قبل النوم أو عند الصباح فيمكن جدولة ذلك.

2. شحن أكثر ذكاءً

من المعروف أن بطاريات الليثيوم أيون التي تعمل على أجهزة "آيفون" تتدهور بمرور الوقت بعد عدد معين من دورات الشحن. لهذا السبب في نظامآ iOS 13، تضيف "آبل" ميزة جديدة مصممة لمساعدتكم على تحقيق أقصى استفادة من البطارية من خلال تعلم عاداتكم اليومية.

3. اختيار "واي فاي" و"بلوتوث" من مركز التحكم

يوفر مركز التحكم الخاص بـ"آبل" وصولاً سريعاً إلى مجموعة متنوعة من الإعدادات المفيدة، لكن كان لا يزال يتعين البحث في قائمة الإعدادات لاختيار شبكة "واي فاي" أو تحديد ملحق "بلوتوث". لن يكون هذا هو الحال في نظام التشغيلآ iOS 13، حيث ستتمكنون من تنفيذ هاتين المهمتين مباشرة من القائمة المختصرة لجهاز "آيفون".

4. بحث أفضل في الرسائل

تم ترقية وظيفة البحث في تطبيق مراسلة "آبل" في نظام التشغيلآ iOS 13. عند وضع المؤشر في حقل البحث، سيظهر المحتوى الذي قد ترغبون في البحث عنه قبل كتابة أي شيء، مثل الرسائل الحديثة والصور والروابط والأشخاص.

5. حالة الرحلة في الخرائط

هناك مجموعة من الميزات الجديدة تنضم إلى خرائطApple Mapsآ في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك القدرة على عرض معلومات مفصلة حول رحلتكم المقبلة. في نظام التشغيلآ iOS 13، ستعرض الخرائط بيانات محدّثة حول محطة الطيران وموقع البوابة ووقت المغادرة.

6. تتبع صحة الفم

سيدعم تطبيقآ Healthآ تسجيل صحة الفم في الإصدار الجديد، مما يسمح للمستخدم بمراقبة الوقت الذي يقضيه في تنظيف أسنانه باستخدام بيانات من تطبيقات الطرف الثالث، مثلآ Colgate.

7. الانتقال إلى علامة تبويب مفتوحة بالفعل في "سفاري"

قد يكون لديكم عشرات علامات التبويب المفتوحة في متصفح الويب للجوال، مما يجعل من الصعب تتبعها جميعاً. ستوفر ميزة جديدة في "سفاري" إمكانية التبديل إلى علامة تبويب مفتوحة إذا بدأتم بكتابة عنوان موقع ويب تم فتحه بالفعل.

8. رموز تعبيرية جديدة

أعلنت شركة "آبل" عن إيموجيز لشخصيات رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد، سوف يؤدي التحديث الجديد إلى إضافة الفأر والبقرة والأخطبوط.

9. المزيد من الخيارات لتخصيص كيفية مشاركة الصور

عند مشاركة الصور من خلال زر مشاركة "آبل" فيiOS 13، سيكون لديكم الخيار لتخصيص جوانب معينة من الصورة. على سبيل المثال، ستتمكنون من إزالة الموقع الذي التقطت فيه الصورة عند مشاركتها.

10. يمكن لأفراد الأسرة الاتصال تلقائياً بهوت سبوت "آيفون"

ستقدم "آبل" خياراً لأفراد العائلة للاتصال تلقائياً بهوت سبوت الإنترنت الشخصية في "آيفون". ما عليكم سوى تسجيل أفراد عائلتكم في ميزة مشاركة العائلة. هذا سوف يسمح أيضاً بمشاركة متجر التطبيقات وعضوية "آبل ميوزيك" والخدمات الأخرى مع ما يصل إلى خمسة أفراد من العائلة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://yemenvoice.net - رابط الخبر: https://yemenvoice.net/news129567.html