2019/04/07
تفعيل اتفاقية الشراكة في مجال التعليم الفني بين اليمن والسعودية

اتفقت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية على تفعيل اتفاقية التعاون المشتركة وتبادل الخبرات في المجال التقني والمهني عن طريق زيارة وفود فنية ومهنية من كليات المجتمع والمعاهد الفنية والتقنية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم الفني عبدالرزاق الاشول اليوم مع محافظ المؤسسة الدكتور احمد بن فهيد.

وقدمت المؤسسة السعودية لوزارة التعليم الفني والمهني اكثر من ١٢٠٠ وحدة تدريبية و برنامجا تدريبا في كافة مجالات التعليم الفني والتدريب المهني وتسليم اللوائح المنظمة للعمل المهني ليتم موائمتها بما يتناسب مع واقع التعليم الفني والمهني في اليمن.

كما جرى الاتفاق على تدريب كبار المدربين على البرامج التقنية والمهنية على ان يتم وضع الية للتواصل لتفعيل الاتفاقيات وتجسيد الشراكة بين البلدين.

وكان الوزير استعرض اوضاع التعليم الفني والتدريب المهني وما سببه انقلاب مليشيا الحوثي في اليمن من تدمير للبنية التحتية في كافة المجالات خاصة التعليم الفني والتدريب المهني.

وقال " وضعت الوزارة برامج ومشاريع عاجله لتطوير التعليم الفني والمهني ونأمل من خلالها تفعيل الشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي اصبحت بيت خبرة للتعليم الفني والتقني في العالم العربي".آ 

وأوضح الدكتور الاشول ان هناك اكثر من اثنين مليون شاب خارج المدرسة وهم هدف لقوى الشر والجماعات الإرهابية ولذا تدرك الوزارة اهمية وضع برامج ومشاريع تستهدف الشباب للتأهيل والتدريب.آ 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://yemenvoice.net - رابط الخبر: https://yemenvoice.net/news127948.html