2019/02/14
اللجنة الوطنية للتحقيق رصدت وحققت في أكثر من 14 الف انتهاك

قال رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان احمد المفلحي، أن اللجنة تمكنت خلال الفترة الماضية، من رصد وتوثيق 9829 واقعة لـ20 الف و 907 ضحية، والتحقيق في 4 الاف و 517 واقعة موزعة على 20 نوعا من الانتهاكات.

جاء ذلك في الحلقة النقاشية التي عقدتها اللجنة اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن حول محاكمة مرتكبي انتهاكات حقوق الانسان (الاهمية والتحديات) بمشاركة عدد من القضاة ووكلاء النيابات والمنظمات الحقوقية والمجتمع المدني والاعلاميين.

وأضاف المفلحي ان اللجنة تسعى إلى خلق علاقة جيدة مع كافة الجهات ذات العلاقة بعملها لتحقيق هدفها في الحفاظ على حقوق ضحايا الانتهاكات وضمان مسائلة المنتهكين وعدم افلاتهم من العقاب.

وخلال الحلقة، أستعرض المشاركين بحضور نائب وزير حقوق الانسان الدكتور سمير الشيبانى، اربع اوراق عمل تضمنت خصوصية المحاكمات المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان، وكيفية محاكمة مرتكبي الانتهاكات مقدمة من مجلس القضاء الاعلى، و التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في ضوء التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية، واهمية جبر الضرر لضحايا الانتهاكات مقدمة من المجتمع المدني والمساءلة كشرط رئيسي للسلام العادل مقدمة من نقابة المحاميين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://yemenvoice.net - رابط الخبر: https://yemenvoice.net/news126824.html