2019/01/03
فتح يبحث مع مكتب برنامج الأغذية العالمي بعدن تنفيذ برامج التنمية المستدامة للعام 2019

ناقش وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في عدن، محمد علي محمود، برامج التنمية المستدامة المدرجة ضمن خطة البرنامج التنفيذية للعام 2019م في عدد من المحافظات والترتيبات اللازمة لزيارة وفد الاتحاد الاوروبي ومنظمة "الفاو" للعاصمة المؤقتة عدن.

وبحث فتح خلال اللقاء دعم التنمية الريفية من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الداعمة للمزارعين في محافظتي أبين ولحج وعدد من المحافظات إضافة الى دعم كلية ناصر للعلوم الزراعية وتزويدها بعدد من التجهيزات باعتبارها بيت خبرة لتنفيذ المشاريع الزراعية، بالتنسيق مع منظمة "الفاو".

كما ناقش اللقاء تزويد ميناء الحاويات بجهاز اشعة متكامل لفحص الحاويات بقيمة قدرها مليون و700 الف دولار بالتنسيق مع وزارة النقل ومؤسسة الموانئ، وآليات رفع الطاقة الاستيعابية لميناء عدن لاستقبال السفن الاغاثية والغذائية المختلفة.

وأشاد وزير الادارة المحلية بالجهود التي تبذلها مكتب برنامج الأغذية العالمي في العاصمة المؤقتة عدن والتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة والسلطات المحلية في المحافظات المحرره في تنفيذ المشاريع وتوزيع المواد الاغاثية والإنسانية.

من جابنه أكد مدير مكبت برنامج الأغذية العالمي ان المكتب سيقوم بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة والجهات ذات العلاقة في تنفيذ كافة المشاريع التي سيتم تنفيذها باليمن خلال العام 2019م..مجدداً تقديره للاهتمام من قبل اللجنة العليا للاغاثة ومستوى الدعم الذي يتلقاه من الحكومة والجهات ذات العلاقة

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://yemenvoice.net - رابط الخبر: https://yemenvoice.net/news126004.html