2018/12/22
بتشريف فخامة مساعد رئيس الجمهورية السوداني ومعالي وزير الشباب والرياضة اليمني احتفالية كرنفالية يقيمها الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بالسودان

شريف فخامة مساعد رئيس الجمهورية السوداني الشيخ/ إبراهيم السنوسي ومعالي وزير الشباب والرياضة اليمني الأستاذ / نائف صالح البكري أقام الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بالسودان حفلاً فنياً تكريمياً للطلاب اليمنيين المتفوقين والخريجين من مؤسسات التعليم العالي السودانية حيث ابتدأت مراسم الحفل بزفة الخريجين بموسيقى السلاح العسكري في ساحة قاعة الصداقة، وفي الكلمة الافتتاحية التي ألقاها رئيس الاتحاد العام د. منير مانع لُمَع رحّب فيها بالضيوف الحاضرين رئاسة الجمهورية ووزراء وسفراء ومدراء وعمداء الجامعات والكليات ورؤساء المنظمات والاتحادات الطلابية مهنئاً زملاءه الخريجين والمتفوقين بهذا التميز والإنجاز متمنياً لهم دوامه في مهامهم القادمة شاكراً للسودان كرم الضيافة والمواقف التأريخية التي لن تُنسى، مهنئاً ومعبراً عن سعادة الجميع  بهذا الحدث المفصلي في حياة الخريجين والمتفوقين ومبرهناً على حجم الفرحة التي غمرت الكل بحجم ضخامة الإعداد والتجهيز والتشريف والحضور الرسمي للبلدين، ومشيداً بالمبتكرين والمتفوقين.

كما عبر سفير بلادنا لدى السودان في كلمته التي ألقاها عن عميق مباركاته وتهانيه لكل الخريجين والمتفوقين مؤكداً بأن الوطن بحاجة إليهم في هذه المرحلة الحرجة متمنياً لهم دوام التفوق والنجاح في مسيرتهم العلمية شاكراً للسودان عمق العلاقة بين البلدين ومعاملة المواطنين اليمنيين كإخوانهم السودانيين في الحقوق والواجبات.
كما نقل معالي وزير الشباب والرياضة أ. نايف البكري تهاني الحكومة اليمنية والقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي - حفظه الله - للطلاب المتفوقين والخريجين شاكراً مواقف السودان حكومة وشعباً بمواقفهم النبيلة تجاه اليمن واليمنيين ومؤكداً بأن اليمن والسودان لها علاقات تأريخية منذ القدم وأن البلدين يجمعهما ثقافة مشتركة.
كما أشاد معاليه بالدور الريادي لقيادة الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بالسودان ممثلاً برئيسه الدكتور منير لمع ومثمناً الجهود المبذولة والمباركة لدى الاتحاد والتي أفضت إلى نتائج طيبة ومباركة لهذا الكيان العظيم.
وأكد معاليه على أن اليمن الاتحادي القادم سينعم بالأمن والاستقرار وذلك بسواعد الخريجين والمتفوقين وطلاب العلم أمثال هذه الثلة العظيمة والمباركة.
وفي الكلمة التي ألقاها مساعد رئيس الجمهورية الشيخ/ إبراهيم السنوسي  رحب فيها بجميع اليمنيين في أرض السودان معتبراً إياهم ضيوفاً على بلد السودان ومؤكداً على دعم الرئاسة ووقوفها مع الطلاب اليمنيين ومشيداً بالاتحاد العام وإنجازاته ومهنئاً أبناءه الطلاب بهذا الحدث الأهم في حياتهم.
تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإنشادية وتكريم أعضاء المكتب التنفيذي لدورة الاتحاد السابقة بالإضافة إلى تكريم رجال الأعمال والمؤسسات والشركات التي تساهم بدعمها المستمر والدائم للاتحاد العام للطلاب اليمنيين بالسودان. 
الجدير ذكره بأن عدد الطلاب الخريجين والمتفوقين الذين تم تكريمهم ما يزيد عن الأربعمائة طالب وطالبة في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية والمستويات العلمية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه). حيث تقام هذه الكرنفالية التتويجية للمتفوقين والخريجين كل عام برعاية وتنفيذ الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بالسودان.  
شرّف الحفل فخامة مساعد رئيس جمهورية السودان الشقيقة الشيخ/ إبراهيم السنوسي ومعالي وزير الشباب والرياضة اليمني أ. نايف البكري وسعادة سفير جمهورية بلادنا في السودان الأستاذ/ عمر عبدالله المداوي وسعادة المستشار الثقافي . أحمد الربيعي ، وسعادة الملحق العسكري اللواء ركن دكتور/ أحمد الشعناء، ونائبه العميد/ أحمد سالم الأحمدي، والأستاذ/ أحمد الأسد نائب رئيس الجالية وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ/ علي بن حسن جعفر وسعادة القنصل السعودي ورئيس مجلس إدارة منظمة رعاية الطلاب الوافدين الشيخ/ عبدالله مكي، وسعادة الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية م. عبدالمنعم السنّي، ومدير مكتب الندوة العالية للشباب الإسلامي د. محمد الحبر وإدارة منظمة الدعوة الإسلامية الشيخ/ محمد شريف نور الدائم ومدير مكتب هيئة الإغاثة العالمية الإسلامية د. حامد بن عاتق الرفاعي ونائبه وبحضور عدد من الشخصيات الإعتبارية والإجتماعية من الجانبين اليمني والسوداني.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://yemenvoice.net - رابط الخبر: https://yemenvoice.net/news125648.html