2018/10/12
مليشيا الانقلاب تنشر عناصر تابعة لهم من الشرطة النسائية في مدارس وجامعة صنعاء

شرعت مليشيا الحوثي الانقلابية على نشر المئات من عناصرها النسائية في مختلف الكليات التابعة لجامعة صنعاء، وفي المدارس الحكومية المختصة بتعليم الفتيات، في مسعى منها لوأد أي أعمال مناهضة لحكم الجماعة.

آ 

وقالت مصادر تربوية وحقوقية في صنعاء، أن المليشيا كلفت عناصر أمنها النسائي بمراقبة جميع أنشطة الطالبات والمدرسات، ورفع تقارير يومية عن تحركات النشاط الطلابي، إلى جانب التدخل الفوري لاعتقال أي طالبة تحرّض ضد الجماعة أو تدعو للتظاهر ضدها.

آ 

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط" اللندنية، عن طالبات في جامعة صنعاء، بأنهن تعرضن لعمليات تفتيش دقيقة من قبل العناصر النسائية الحوثية هذا الأسبوع في بوابات الجامعة وكلياتها، حيث شمل التفتيش حقائبهن الشخصية وهواتفهن بحثاً عن أي محتوى معارض للوجود الحوثي.

آ 

وأوضح سكان في حي "سعوان" أن فرقة من زينبيات الحوثي، اقتحمت المراكز التعليمية الخاصة في المنطقة بذريعة الاشتباه في أنشطة المركز المختص بأعمال التنمية البشرية والتدريب.

آ 

وأضاف أن العناصر النسائية الحوثية فتشن المركز، وقمن بالعبث بمحتوياته بطريقة وُصفت بالهمجية، وسط تهديدات بإغلاقه باعتباره لا يصب في خدمة مشروع الجماعة الطائفي ولا يستند إلى الملازم الخمينية في البرامج التي ينفذها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://yemenvoice.net - رابط الخبر: https://yemenvoice.net/news123105.html