2018/09/18
الحوثيون ينهبون مؤسسات الحديدة وتحتجز صهاريج النفط والغاز فـي البيضاء

أقدمت ميليشيات الحوثي الإيرانية على نهب جميع المؤسسات الحكومية في مدينة الحديدة، وبينها البنوك، في وقت تحتجز الميليشيات الانقلابية عشرات القواطر (الصهاريج) المحملة بالمشتقات النفطية في نقطة جمركية بمحافظة البيضاء.

وبحسبآ ماذكرته صحيفة الإمارات اليوم فقد أقدمت ميليشيات الحوثي الانقلابية على نهب جميع المؤسسات الحكومية في مدينة الحديدة، بينها البنوك، ونقلها إلى العاصمة صنعاء وصعدة، فيما قامت باعتقال العشرات من أبناء المحافظة والزج بهم في معتقلات سرية داخل المدينة لاتخاذهم دروعاً بشرية.

وأقدمت الميليشيات الانقلابية على تعذيب عدد من أبناء مدينة الحديدة، واتهمتهم بالتخابر مع الشرعية والتحالف، بينهم محمد المهدلي، الذي قامت بتعذيبه حتى الموت، كما قامت بإعدام خمسة من أبناء الساحل الغربي.

وأكدت مصادر محلية في محيط العاصمة اليمنية صنعاء، أن ميليشيات الحوثي تقوم باحتجاز عشرات القواطر (الصهاريج) المحملة بالمشتقات النفطية في نقطة جمركية بمحافظة البيضاء، القادمة من مأرب وأخرى قادمة من عدن، في مدخل العاصمة الجنوبية في ذمار، لمفاقمة الأزمة الخانقة التي تعيشها المناطق الواقعة تحت سيطرتها، ولمطالبة ملاكها بمبالغ مالية باهظة مقابل السماح بمرورها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://yemenvoice.net - رابط الخبر: https://yemenvoice.net/news122071.html