2018/09/05
قوات الجيش تحرر مناطق جديدة في كتاف صعدة.. والأحمر يوجه دعوة لأبناء المحافظة

حررت قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، مناطق وسلاسل جبلية جديدة في عدة جبهات بمديرية كتاف البقع شمالي محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر في الأرواح والمعدات.
آ 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد محور كتاف العميد رداد الهاشمي قوله، "إن قوات الجيش تمكنت، خلال الساعات الماضية، من تحرير عدد من القرى والمناطق منها سلسة جبال السوائل ومنطقة وادي مساك ومنطقة الجربة وكذلك وادي "آل جبارة" في مديرية كتاف البقع بصعدة.
آ 
وأضاف العميد الهاشمي أن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش الوطني أثناء التقدم، حيث استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيا الانقلابية وتمكنت من تدمير سبعة أطقم كانت محملة بالأفراد والتموين والذخائر للمليشيات الحوثية.
آ 
ولفت إلى أن المعارك المتواصلة والغارات الجوية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيات، ولا تزال عدد من الجثث الحوثية مرمية في الجبال والتباب، فيما استعادة قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.
آ 
وفي السياقآ  بارك نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر انتصارات الجيش في صعدة، وحث الفريق محسن، محافظ صعدة، على مضاعفة الجهود وتوحيد الصفوف وحشد المكونات السياسية والمجتمعية باتجاه دعم الشرعية بما من شأنه تخليص اليمن من عبث الحوثيين وتحقيق السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://yemenvoice.net - رابط الخبر: https://yemenvoice.net/news121698.html