الرئيسية > اقتصاد > اليمن: 900 مليون دولار انخفاض استثمارات البنوك الإسلامية

اليمن: 900 مليون دولار انخفاض استثمارات البنوك الإسلامية

tion id="attachment_99" align="alignleft" width="150" caption="البنك المركزي"][/caption]
يمن فويس - متابعات : 
 أعلن البنك المركزي اليمني انخفاض استثمارات البنوك الإسلامية في اليمن خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 188.4مليار ريال، أي ما يقارب 8.1 مليار دولار مقارنة بـ 203.9 مليار ريال أي ما يقارب تسعة مليارات دولار. في الفترة ذاتها من عام 2010. بفارق 900 مليون دولار، نتيجة الأزمة السياسية والأمنية التي تمر بها اليمن منذ مطلع العام الحالي.

 وذكرت إحصائية حكومية حديثة صادرة عن البنك المركزي اليمني حصلت ''الاقتصادية''على نسخة منها أن استثمارات البنوك الإسلامية توزعت في قطاع الصناعة 35.8 مليار ريال في ستة أشهر من العام الحالي، مقابل 37.5 مليار ريال في الفترة نفسها عام 2010، قطاع البناء والتشييد 18.3 مليار ريال، مقابل22.8 مليار ريال، بينما قطاعا الزراعة والأسماك لم تتجاوز 2.2 مليار ريال خلال الفترة نفسها.
 
وقال لـ "الاقتصادية" محمد بن همام نائب محافظ البنك المركزي اليمني، إن البنوك الإسلامية في اليمن وعددها أربعة تستحوذ على 27 في المائة من ودائع إجمالي 17 بنكاً تجارياً وإسلامياً عاملاً في اليمن.
 
وأضاف أن البنوك الإسلامية في اليمن حققت تطوراً كبيراً منذ إطلاق العمل بها عام 1996، وارتفع عددها إلى أربعة بنوك إسلامية. ووفقا للبنك المركزي اليمني فإن الاحتياطيات للبنوك سواءً (الإسلامية والتجارية) انخفضت هي الأخرى بمبلغ 9.6 مليار ريال وبنسبة 5.3 في المائة خلال الأشهر الستة من عام 2011 ليصل إلى 172.4 مليار ريال مقارنة بـ 182.0 مليار ريال في الشهر السابق.
 
نقلا عن : "الإقتصادية"
الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش