الرئيسية > دنيا فويس > امرأة أفغانية فقيرة تضع ستة توائم

امرأة أفغانية فقيرة تضع ستة توائم

lign="left">يمن فويس – متابعات : وضعت امرأة أفغانية فقيرة ستة توائم6-198x250 ثلاثة ذكور وثلاث اناث وهو نفس متوسط عدد الاطفال الذي تنجبه المرأة طوال عمرها هناك.
وقالت سارة جول (22 عاما) وهي من اقليم بلخ شمال البلاد يوم الثلاثاء انها حاولت أن تجهض نفسها بعدما علمت أنها حامل في ستة اطفال الامر الذي يسلط الضوء على الفقر والجهل المحيط بتحديد النسل في البلاد.
وقالت سارة لرويترز في مزار الشريف عاصمة الاقليم بعدما وضعت للمرة الاولى يوم الاثنين “قفزت من اعلى جدار لكن لم يحدث لهم شيء.”
وأكد الطبيب عبد الرؤوف فروج من قسم الولادة حدوث عملية الولادة وقال ان خمسة من الاطفال بصحة جيدة في حين أن الاخير يعاني نقصا في الوزن ولا يزال في رعاية ما بعد الولادة.
ولادة هذا العدد نادرة بشكل طبيعي لكن غالبا ما تكون نتيجة تناول علاج خصوبة لكن هذا لا وجود له في أفغانستان. ويباهي الافغان بعائلاتهم الكبيرة لكن الحرب والصراع والفقر المدقع تجعل طفلا بين كل أربعة أطفال يموت قبل بلوغه سن الخامسة.
وقال شكر الله (27 عاما) زوج سارة وهو عاطل مثل كثيرين اخرين في البلاد التى دمرتها الحرب “رزقني الله بستة أطفال لكني أشعر بالقلق على مستقبلهم.”
وتحذر وزارة الصحة من أن عدد سكان أفغانستان البالغ 30 مليون نسمة سيتضاعف خلال السنوات القليلة المقبلة الامر الذي يعوق فرص النمو الاقتصادي في واحدة من افقر دول العالم.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يصدر امر ملكي هام وعاجل بشأن رسوم واقامات الوافدين في السعودية   اعتقال أشهر فنانة بتهمة قتل عمها ( صورة )

 

السعودية تودع هذه العملة الورقية إلى الأبد وتكشف عن البديل ( شاهد الفيديو )  

 

شاهد بالصور : سي إن إن تكشف حقيقة اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية القطري

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن