الرئيسية > محليات > تعز : الإفراج عن ضباط قاعدة طارق والنيابات تنتخب نقابة جديدة

تعز : الإفراج عن ضباط قاعدة طارق والنيابات تنتخب نقابة جديدة

100_4877

تعز / يمن فويس – خاص :

في سابقة تعد الأولى أشهر موظفي وعمال نيابات تعز ( العامة , الأموال العامة ) صباح اليوم نقابة موظفي النيابات وذلك في المؤتمر التأسيسي الذي عقد بإحدى القاعات الخاصة بالمحافظة .

ووصف علي عطية رئيس فرع الإتحاد العام لنقابة عمال اليمن – تعز الخطوة بالمهمة والتي تكللت بالنجاح بالرغم من محاولة البعض إفشالها باختلاق مبررات غير مقنعة , وقال عطية من حق موظفي وعمال النيابات أن يكن لهم نقابة تدافع عن مصالحهم وتطالب بحقوقهم مثل النقابات الأخرى , منوها أن نقابة النيابات تعد أول نقابة في هذه القطاع . ومن المقرر أن تشهد قادم الأيام نقابة ممثلة لموظفي المحاكم في تعز .

من جهة أخرى عقد اجتماعا مشتركا اليوم بين اللجنتين العسكرية والأمنية بمشاركة السلطة المحلية بالمحافظة ووقف الاجتماع الذي تغيب عنه قائد الحرس الجمهوري مراد العوبلي على أخر الأحداث التي شهدته تعز في الأيام القليلة الماضية . وأكد المجتمعون على أهمية عودة الهدوء إلى المدنية ورفع كافة المظاهر المسلحة منها . كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة مساءلة إقالة قائد الحرس وقائد قاعدة طارق الجوية وهو القرار الذي لقي شبه إجماع .

إلى ذلك أفرجت الشرطة العسكرية اليوم عن المعتقلين من ضباط وأفراد قاعدة طارق الجوية بعد قرابة 4 أيام من احتجازهم على ذمة مطالبهم بقضايا حقوقية .

وحتى ساعة كتابة الخبر فإن منتسبي القاعدة والذين تم اقتيادهم إلى صنعاء لا يزالون قيد الاحتجاز في سجن شعبة الاستخبارات الجوية وعددهم خمسة أفراد وهم المقدم / محمد احمد الشتاء , المقدم / محمد سعيد الحاج , الرائد / مرتضى اليوسفي , نقيب طيار / مختار الحسيني , نقيب / ثائر العزعزي , جوي / علي الصلوي .

وبدورهم ناشد أهالي وذوي المختطفين حكومة باسندوة وجميع منظمات حقوق الإنسان إطلاق سراح ذويهم .

ميدانيا وضمن المسيرات اليومية فقد شهدت محافظة تعز مسيرة جماهيرية أكد من خلالها المشاركون على الاستمرار بالتصعيد الثوري حتى تحقيق كافة أهداف الثورة اليمنية .

كما جددت طالبات مدرستي ( نعمة رسام – أسماء ) احتجاجاتهن اليومية للمطالبة بإقالة مديرتي هاتين المدرستين على ذمة قضايا تتعلق بالفساد الإداري .

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش