الرئيسية > محليات > تعز : بقايا النظام تقتاد أفراد من القاعدة الجوية مكبلين إلى صنعاء ووجهاء المحافظة : تعز لم تقف متفرجة لما يحدث

تعز : بقايا النظام تقتاد أفراد من القاعدة الجوية مكبلين إلى صنعاء ووجهاء المحافظة : تعز لم تقف متفرجة لما يحدث

تعز – رياض الأديب :

الاخبار الاكثر متابعة الآن 

 

أقدمت بقايا النظام اليوم على اقتياد خمسة أفراد من منتسبي قاعدة طارق الجوية إلى شعبة التحقيقات الجوية في العاصمة صنعاء واحتجازهم في المعتقل بعد التحقيق معاهم حتى ساعة كتابة الخبر .

ووفقا لمصادر " يمن فويس " فقد تعرض المختطفين وهم ( الرائد / مرتضى اليوسفي , المقدم / محمد احمد الشفاء , المقدم / محمد أحمد سعيد , النقيب طيار / مختار الحسيني , المهندس / علي الصلوي ) تعرضوا للأهانة والضرب بأعقاب البنادق .

وكان منتسبي القاعدة قد اختطفوا إلى أحد معسكرات الحرس في منطقة ماوية ليلة الأحد فيما اعتقل زملائهم في سجن الشرطة العسكرية بالمحافظة .

وناشد أهالي المعتقلين كل من نائب الرئيس ورئيس حكومة الوفاق واللجنة العسكرية بالمحافظة التدخل لإطلاق ذويهم والذي مضى على احتجازهم حتى ليلة الفائتة 3 ليال .

وفي ذات السياق نفى مصدر بالجنة العسكرية صحة ما تناقلته بعض الوسائل الإعلامية بإقالة قائد قاعدة طارق الجوية عقيد طيار يحيى عيسى , ونوه المصدر أنهم رفعوا قرار إلى الجهات المسئولة بصنعاء أوصوا فيه بإقالة الرجل ولم يصلهم قرار التغيير بعد .

إلى ذلك وقعت اشتباكات عنيفة صباح اليوم في منطقة الحوبان بين قوات الأمن العام بمعية الأمن المركزي وبين الأهالي على خلفية المشروع الاستثماري الذي يجري تشيده على أرض حديقة التعاون ويدعى الأهالي بملكياتهم للأرض التي صرفت للمشروع دون تعويضهم.

واستخدم في مواجهات اليوم الأسلحة الخفيفة والثقيلة بما في ذلك قذائف الار بي جي مما أدى إلى تضرر بعض المنازل المجاورة لمنطقة الصراع كما توقفت حركة السير في الشارع المؤدي إلى مدنية تعز وأمتنع الأهالي على إرسال أولادهم للمدارس وتأدية الامتحانات . واستمرت الاشتباكات لعدة ساعات ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات بالأرواح .

إلى ذلك ضم اجتماع موسع عقد عصر اليوم في منزل العميد عبدالكريم عبدالإله عدد من مشايخ وأعيان وبرلماني تعز ووقف الاجتماع لمناقشة حادثة الاعتداء التي تعرض له النائب البرلماني عبدالحميد البتراء من قبل قوات الحرس أمس الأول بالإضافة إلى مناقشة حادثة اختطاف أفراد قاعدة طارق الجوية .

وأدان المجتمعون استخدام الأسلحة المفرطة تجاه المواطنين من قبل بعض القوات العسكرية مؤكدين أن أي خلافات تتعلق بالأراضي وغيرها يجب أن يحلها القضاء بأسرع وقت ممكن , منوهين أن اللجوء إلى القوة غير مبرر مهما كانت الأسباب .

كما أكد المجتمعون عن أهمية إقالة كل المسئولين عن الأحداث والمشاكل التي تشهدها تعز وخاصة فيما يتعلق باستهداف رموز المحافظة من شخصيات ووجهات اجتماعية محملين بذلك القيادة الأمنية بالمحافظة كامل المسئولية .

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة مصغرة وتكمن مهمتها بالتواصل مع الأمين العام واللجنة العسكرية ووضع حلول للانفلات الأمني في تعز .

ونوه المجتمعون أن أبناء المحافظة لم يقفوا متفرجين لما يحدث في مدينتهم وسوف يصعدون من الاحتجاجات السلمية حتى تستقر الأوضاع وتعود لطبيعتها .

ميدانيا شهدت تعز صباح اليوم منددة بقانون الحصانة كما شهدت واصلت المكاتب التنفيذية اعتصامتها للمطالبة بتغيير مدرائهم ومن ذلك مستشفى الثورة والسويدي اليمني ومكتب الزراعة  وكذا فعلن طالبات مدرستي أسماء ونعمة رسام وبعض هذه الجهات داخلت في اعتصامها للاسبوع الرابع على التوالي دون أن تستجب السلطات المحلية لمطالبهم . وعلم يمن فويس أن قرار صدر يوم أمس باقالة مدير مستشفى الثورة .

إلى ذلك من المقرر أن يشهر بتعز صباح غدا الأربعاء نقابة نيابات تعز وذلك بمشاركة جميع نيابات المحافظة بما في ذلك النيابة العامة ونيابة الأموال العامة .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي