الرئيسية > محليات > وصفت الحادثة بإرهاب الدولة .. تعز : الحرس يحتجز ضباط قاعدة طارق في الشرطة العسكرية ويستهدف منزل البتراء بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة

وصفت الحادثة بإرهاب الدولة .. تعز : الحرس يحتجز ضباط قاعدة طارق في الشرطة العسكرية ويستهدف منزل البتراء بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة

666

تعز – رياض الأديب – خاص :

اقتادت قوات الحرس بمحافظة تعز بعد منتصف ليلة اليوم الاثنين أكثر من 20 ضابط وصف من منتسبي قاعدة طارق الجوية بمحافظة تعز وتم احتجازهم بالشرطة العسكرية على خلفية احتجاجاتهم المطالبة بإلغاء قرارات جائرة اتخذت بحقهم إضافة إلى مصادرة مستحقاتهم المالية .

وكان ضباط القاعدة قد انتخبوا قيادة جديدة للقاعدة وبالإجماع صباح أمس, وكان من المقرر أن تستكمل الانتخابات صباح اليوم قبل أن تداهم قوات الحرس .

وناشد مقربين من المحتجزين نائب الرئيس بن هادي واللجنة العسكرية بمحافظة تعز سرعة إطلاق سراح ذويهم والذين وحسب تأكيد الأهالي تعرضوا للكثير من الإهانة وتم التعامل معهم بطريقة مستفزة .

وفي سياق مشابه أقدمت اليوم قوات الحرس ايضا والمعززة بالأطقم العسكرية على إطلاق النار على منزل عبدالحميد البتراء عضو مجلس النواب المستقل من المؤتمر الشعبي العام والكائن في منطقة البتراء بالحوبان وذلك على خلفية مشادة كلامية حدثت بين الرجل وقائد الحرس الجمهوري بجوار منزل محافظ المحافظة .

وقال الشيخ عبدالحميد البتراء في تصريح خاص لـ " يمن فويس " إن اجتماع ضمه والمحافظ والنائب عبدالحميد فرحان على خلفية مشاكل متعلقة بالأراضي المملوكة للمواطنين في المنطقة وتم صرفها لأحد المستثمرين دون تعويض للأهالي ,, موضحا وأثناء خروجه التقاء بالعوبلي قائد الحرس الجهوري والذي بدأ باستفزازه من خلال بعض الألفاظ وكان يتطور الأمر إلى شجار لو تدخل فرحان .

وأردف البتراء وعند عودته إلى منزله فؤجئ بإطلاق الرصاص على منزله من جميع الاتجاهات وبمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ولعدة ساعات الأمر الذي خلف حالة من الخوف والهلع لدى أسرته علاوة عن أضرار بالمنزل .

وتابع العضو البرلماني أن عدة مصفحات معززة بأطقم عسكرية تتبع قوات ( الحرس – الأمن المركزي ) تتمركز في الطرق المؤدية إلى منزله ويتم تفتيش المواطنين بحثا عن أولاده أو أي شخص من عائلة البتراء , واصفا الإجراء بأنه نوع من إرهاب الدولة تجاه المواطنين والمنطقة بشكل عام .

ومن المقرر أن يجتمع مشائخ وأعيان تعز يوم غدا للوقوف على القضية التي لاقت استنكارا واسع من قبل أبناء المحافظة .

من جانب أخر وعلى صعيد الاحتجاجات المطالبة بعدة إصلاحات إدارية فقد واصلت اليوم العديد من المرافق الحكومية والمكاتب التنفيذية اعتصامها وخاصة موظفي المرافق الصحية . كما واصلت طالبات المدارس أمس احتجاجاتهن المطالبة بإقالة عدد من مديرات المدارس.

إلى ذلك أقام اتحاد طلاب اليمن بجامعة تعز صباح اليوم حفلا ترحيبي بالطلاب والطالبات المستجدين في رحاب الجامعة للعام الدراسي الحالي 2012/2013م وذلك على ساحة الجامعة بعد أن رفضت قيادة الجامعة فتح قاعة 22 مايو لإقامة احتفالهم .

وعقب الحفل الذي شهد عدد من الكلمات بالمناسبة نفذ المحتفلون وقفة احتجاجية أمام نيابة شئون الطلاب للمطالبة بإقالة القائمين على المكتب .

الأكثر زيارة :

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

تعرف على أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء (أسعار الصرف)

الغيرة القاتلة تقودة زوجة إلى المحكمة في الإمارات (تفاصيل مثيرة)

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش