الرئيسية > عربية ودولية > إعصار ساندي يخلف عشرات القتلى ويغمر المناطق الساحلية السكنية لمدينة نيويورك بالمياه

إعصار ساندي يخلف عشرات القتلى ويغمر المناطق الساحلية السكنية لمدينة نيويورك بالمياه

يمن فويس - وكالات :

أخلت سلطات مدينة نيويورك ما يزيد عن 750 ألف شخص من منازلهم الواقعة في الجزء الساحلي المنخفض في المدينة والتي غمرتها المياه نتيجة للإعصار ساندي الذي ازدادت قوته خلال اللية الماضية وأجبر المنطقة الساحلية الشرقية بأكملها على وقف حياتها المعتادة.

وإستمر لليوم الثاني على التوالي توقف حركة القطارات والحافلات وكافة المواصلات الداخلية في مدينة نيويورك نتيخة للفيضانات التي تعرضت لها عدد من محطاتها.. كما توقفت كافة المواصلات البرية من وإلى المدينة فضلا عن حركة الطيران الداخلي والخارجي في مطاراتها الثلاثة الرئيسية حيث تم إلغاء ما يزيد عن 7400 رحلة طيران كان من المقرر أن تنطلق منها .

وأعلنت بورصة نيويورك وناسداك وأسواق الأوراق المالية اليوم ولليوم الثاني على التوالي أيضا إغلاق مراكزها فيما أغلقت كافة المدارس والمراكز الإجتماعية والثقافية وغيرها من المرافق العامة والخاصة والسياحية بأكملها بما فيها مسارح برودواي وكارنيغي هول .

وبدأت سلطات المدينة منذ الصباح إجراء إحصاء للخسائر الفادحة التي ضربت المدينة من جراء الإعصار ساندي وحصدت حتى الآن أرواح ما لا يقل عن عشرة أشخاص في مدينة نيويورك وحدها وذلك بالإضافة إلى مقتل عدد آخر في المدن والولايات الأمريكية المجاورة.

ونجحت سلطات المدينة في إخماد ما يزيد عن 25 حريقا واسع النطاق في مناطق المدينة المختلفة أدت جميعها حتى اللحظة إلى إحتراق وتدمير عشرات المنازل نتيجة للإعصار والماس الكهربائي.

وفقد عدد من مستشفيات نيويورك الطاقة كليا مما جعلها عاجزة عن استقبال المرضى وشوهدت قوافل من عربات الإسعاف التي عملت على إجلاء المرضى من مستشفى نيويورك الجامعي نحو مراكز طبية أخرى في المدينة .

وإمتد أثر انقطاع التيار الكهربائي ليشمل منازل قرابة مليون شخص في نيويورك في حين وضعت السلطات 85 ألف عنصر من الحرس الوطني بحالة تأهب من أجل المساعدة في عمليات الإنقاذ في المدينة إضافة إلى ولايات ديلاور وماريلاند وماساشوستس وكارولاينا الشمالية ونيوجيرسي وبنسلفانيا وفيرجينيا .

وإختار الآلاف من السكان تمضية ليلتهم في مقار للإيواء أقامها الصليب الأحمر الأمريكي بعدة مناطق، بما في ذلك نيويورك ونيوجيرسي.

كان الإعصار ساندي قد اقترب مساء أمس من الساحل الشرقي للولايات المتحدة حيث استبقته السلطات بإعلان حالة الطوارئ واتخاذ تدابير احترازية وسط مخاوف من دمار واسع ستخلفه العاصفة الإستوائية التي ستؤثر على حياة نحو 60 مليون شخص وخسائر مبدئية تقدر بنحو 3 مليارات دولار.

وقدر المركز القومي للأعاصير بأن إعصار ساندي هو إعصار من الفئة الأولى وتبلغ سرعته 90 ميلا في الساعة وحذر قائد حرس السواحل الأمريكية الأدميرال ستفين راتيور من أن نتائج هذا الإعصار كارثية.

ودعا عمدة نيويورك جميع السكان إل الالتزام باتباع إرشادات السلطات والبقاء في أماكن آمنة وللاحتياطات اللازمة وأدت الأمطار الغزيرة المرافقة للعاصفة لارتفاع أمواج البحر بـ11 قدما عن الارض كما أعلن عن إتخاذ إجراءات للطوارئ مماثلة في عدد من الولايات المجاورة بما فيها كولومبيا وبنسلفانيا، وميريلاند وواشنطن دي سي.

وام - يو

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن